رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار سوريا اليوم الجمعة 24 - 3 - 2017

سوريا - أرشيفية
سوريا - أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، الجمعة، 24 - 3 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار سوريا اليوم.. قتلى وجرحى في غارات للنظام السوري على إدلب

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الجمعة، إن طائرات حربية جددت قصفها على مناطق في مدينة إدلب، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة 4 آخرين بجراح، حيث استهدفت الضربات منطقة شركة الكهرباء ما أدى لتضررها ومعلومات مؤكدة عن خروجها عن الخدمة.

وأضاف المرصد، أن مواطنة سورية أخرى توفت متأثرة بجراح أصيبت بها جراء قصف الطيران الحربي لمناطق في مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي ظهر أمس الخميس.

وفي محافظة درعا، سقطت 3 صواريخ يعتقد أنها من نوع "أرض – أرض" أطلقتها قوات النظام مساء أمس الخميس، على مناطق بدرعا البلد، دون ذكر معلومات عن وقوع إصابات.

وأكد المرصد أن الاشتباكات تجددت في حي المنشية بدرعا، بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جانب، وهيئة تحرير الشام والفصائل الإسلامية والمقاتلة من جانب آخر، مضيفاً أن الاشتباكات ترافقت مع قصف من قبل قوات النظام على مناطق في وسط درعا.

أخبار سوريا اليوم.. قصف صاروخي متزايد على أطراف دمشق

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الجمعة، إن طائرات حربية نفذت المزيد من الغارات على مناطق في حي جوبر عند أطراف العاصمة السورية دمشق، بالتزامن مع سقوط المزيد من الصواريخ التي يعتقد أنها من نوع "أرض-أرض". 

وأضاف المرصد، أن الصواريخ أطلقتها قوات النظام على مناطق في حي القابون ومناطق أخرى بأطراف العاصمة الشرقية، دون ذكر معلومات عن وقوع خسائر بشرية.

وأوضح المرصد أن قوات النظام قصفت مناطق سيطرة تنظيم داعش في مخيم اليرموك جنوب العاصمة، بينما تستمر الاشتباكات العنيفة في محاور في المنطقة الصناعية الفاصلة بين حيي القابون وجوبر، بين الفصائل الإسلامية من "فيلق الرحمن" و"هيئة تحرير الشام" وحركة "أحرار الشام" الإسلامية من جهة، وقوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة أخرى.

وتترافق الاشتباكات مع قصف واستهدافات متبادلة ومتواصلة بين الطرفين، وسط معلومات عن تقدم لقوات النظام واستعادتها مبنى في المنطقة، ومعلومات عن مزيد من الخسائر البشرية في صفوفهما.

أخبار سوريا اليوم.. مركز المصالحة الروسى يرصد 17 انتهاكًا للهدنة فى سوريا

أعلنت مركز "حميميم" الروسى للمصالحة بين الأطراف المتنازعة فى سوريا، أن ممثلى روسيا فى اللجنة الروسية التركية المشتركة لمراقبة الهدنة فى سوريا رصدوا 17 انتهاكًا لنظام وقف إطلاق النار خلال الساعات الـ24 الماضية.

وقال مركز المصالحة الروسى "حميميم"، فى تقرير أوردته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية، أن الجانب الروسى فى اللجنة رصد 17 انتهاكًا خلال 24 ساعة، منها 7 خرقات فى دمشق وخمسة فى اللاذقية واثنين فى درعا واثنين فى حماة وواحد فى إدلب، وأكد التقرير ارتفاع عدد المراكز السكنية التى انضمت إلى نظام المصالحة فى سوريا ليبلغ 1371 بلدة ومدينة.