رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

برلماني: سنحاسب الحكومة بعد رفع سعر تذكرة مترو الأنفاق

مترو الإنفاق
مترو الإنفاق

قال النائب محمد بدوى دسوقى، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن الإقتراح الذى تقدم به برفع تذكرة المترو لـ3 جنيهات، صالحة للإستخدام لمدة 24 ساعة، كان الأفضل للمواطن وللصالح العام،موضحًا أنه تقدم به حرصًا على عدم تحميل المواطن مبلغ كبير.


وأشار "بدوى" إلى أن الدكتور هشام عرفات، وزير النقل،  قرر زيادة سعر تذكرة المترو إلى جنيهين للتذكرة الكاملة، وجنيه ونصف للأنصاف، وجنيه لذوى الاحتياجات الخاصة، وذلك بداية من صباح غد الجمعة، مما يحمل المواطن 4 جنيهات ذهابًا وإيابًا.


وتابع:"كنت أتمنى من النواب مساندة المواطن، ودعمى فى المقترح حتى يتحمل المواطن أقل قيمة ممكنة لإنقاذ مترو الأنفاق، ولكن النواب اتجهوا إلى الرفض دون النظر أو التفكير فى المقترح الذى يساند المواطن وفى صالحة بنسبة 100%".


وأكد "بدوى" أنه بعد رفع تذكرة المترو وتوفير التمويل من أجل تحسين الخدمة، سوف يتم محاسبة الحكومة فى حال اقتراف أخطاء أو إهمال لهذا المرفق.


وأشار "بدوى" إلى أن تذكرة المترو لم ترتفع منذ فترة طويلة، مضيفًا أن توقف المترو سوف يكون له عواقب سيئة أول من يتحملها المواطن البسيط، لافتًا إلى أن أكثر من 3 مليون مواطن يستخدمون المترو.


واختتم: "لو المترو وقف، والناس خرجت للشوارع، وركبوا حافلات وأتوبيسات، ما فيش حد هيروح شغله، وهيدفعوا أكتر من تذكرة المترو بكثير".


أقرا أيضًا:

الحكومة تطبق سعرًا جديدًا لتذكرة المترو.. غدًا