رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صاحب محلات «التوحيد والنور» يتهم عامل بإصابته بـ«عاهة مستديمة».. وحكم صادم من المحكمة

صاحب محلات التوحيد
صاحب محلات التوحيد والنور

أسدلت محكمة جنايات القاهرة، الستار على القضية المتهم فيها علاء عويضة محمود أحمد، 23 سنة، عامل صيانة كمبيوتر، بضرب السيد رجب رزق السويركي، صاحب محلات التوحيد والنور، وإحداث إصابات به مُخلفًا به عاهة مستديمة يستحيل برؤها.


تعود تفاصيل القضية، عندما توجه مالك التوحيد والنور إلى قسم شرطة عابدين، وحرر محضر رسمي، يفيد فيه أنه بعد أداء صلاة العصر وأثناء خروجه من المسجد في شارع صبري أبو علم، فوجىء بعلاء عويضة محمود، عامل صيانة كمبيوتر في إحدى المحلات التي يمتلكها، يضربه على وجهه من الناحية اليُمنى مما تسبب في إصابته في عينه اليسرى، لافتًا إلى أنه توجه إلى مستشفى دار الشفاء، واكتشف أنه أصيب بثقب في مُقلة العين اليسرى نتيجة الضرب. 


عقب تقنين الإجراءات تمكنت قوات الأمن من القبض على عامل صيانة الكمبيوتر، وبالتحقيق معه اعترف أنه كان يعمل في فرع عابدين التابع للتوحيد والنور، مؤكدًا أن «االسويركي»، كان يتعدّى عليه بالضرب أكثر من مرة.


وأضاف أنه  في يوم الواقعة، ذهب إليه بعد خروجه من المسجد؛ ليطلب منه العودة إلى العمل، إلا أنه فوجئ بصاحب محلات التوحيد والنور، يصفعه على وجهه، مؤكدًا أن بعض العاملين في محلاته تعدوا عليه بالـ«عض».


وبإحالته إلى أمام محكمة جنايات القاهرة، أمرت بإحالة «السويركي» إلى الطب الشرعي، وتبيّن أن الثقب في عيناه اليسرى من أمراض الشيخوخة وليست بسبب إعتداء عليه، مما جعل محامي المتهم، أحمد محمد إسماعيل، ومحمد القاسمي، يطالبان ببراءة موكلهما من تهمة إصابته بـ«عاهة مستديمة»، لافتين إلى أن الاتهام كيدي؛ لعدم معقولية حدوث الواقعة.


وبعد انتهاء المحاكمة قضت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد مصطفى الفقي وعضوية المستشارين أحمد دبوس وعمرو شكري وأمانة سر جاد كنعان، ببراءة المتهم من التسبب في عاهة مستديمة لمالك الوحيد والنور.