رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

طريقة بسيطة لتستيقظ بانتعاش كامل!

النبأ

بالنسبة لكثير من الناس، فالذهاب إلى النوم في وقت مبكر هو التحدي الحقيقي، وهو ما يجعلهم يستيقظون كل صباح بشعور مزيج من الإحباط والقلق والتوتر، وهو ما يعود إلى كثير من أساليب التشتيت من إنترنت ووسائل تواصل اجتماعي وغيرها.

وفي تقرير حديث منشور من قبل جميعة النوم البريطانية، أثبت أن 74% من الناس يحصلون على أقل من 7 ساعات يوميًا، ومن 7: 12 % من أفراد العينة ينامون لمدة تقل عن خمس ساعات.


وأوضح الخبير في شؤون النوم الدكتور، لورا ليفكويتز، إلى صحيفة "تلغراف" أن الحيلة في الحصول على نوم هادئ هو التركيز على دورات النوم، والتي تستمر لساعة أو ساعتين في الليل، فالدماغ لديه نمط معين من النوم يمتد لساعة أو ساعتين في الدورة الواحدة خلال فترة النوم الإجمالية.


من أجل الاسيتقاظ بانتعاش يحتاج الانسان إلى ألا يستيقظ خلال دورة نومه، وبعد انتهائها يمكن أن ينام، وهو ما يعني النوم على الأقل لمدة 90 دقيقة كدورة نوم واحدة، ومع تكرارها 5 مرات، يكون الإجمالي 450 دقيقة، ما يعادل 7 ساعات ونصف تقريبًا.


علما بأن الاستيقاظ في منتصف دورة النوم يجعل الإنسان غاضبا، وعلى العكس من ذلك فإن قضاء دورات نوم كامل يساعدك على تعديل مزاج الإنسان.


وهو ما يمكن ضبطه بالوقت، فإذا كنت تريد أن تستيقظ في السابعة والربع صباحا، عليك النوم في موعد أقصاه العاشرة مساءً، لتكون الدورة كالآتي، 11:31 م، ثم 1:01 ص ثم 2:31 ص

.

وتستند تلك الحسابات على حقيقة أن الشخص العادي يستغرق 14 دقيقة ليغفو، ولكن بالطبع هذا قد لا يكون هو الحال بالنسبة لكل الأشخاص.