رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار اليمن اليوم الثلاثاء 21 - 3 - 2017

اليمن - أرشيفية
اليمن - أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الثلاثاء، 21 - 3 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار اليمن اليوم.. نجاة محافظ الضالع اليمنية من محاولة اغتيال

قالت مصادر يمنية إن محافظ الضالع نجا من محاولة اغتيال اليوم الثلاثاء، إثر إطلاق نار كان يستهدفه أمام بوابة معسكر للجيش في المدينة. 

وقال مصدر عسكري، "إن محافظ الضالع فضل الجعدي نجا بأعجوبة من محاولة اغتيال من قبل مسلحين مجهولين، أطلقوا وابلاً من الرصاص على موكب المحافظ، ما أسفر عن إصابة 2 من أفراد حراسته أحدهم بحالة خطيرة".

وقال المكتب الاعلامي للمحافظ، إن مسلحين في نقطة معسكر عبود على المدخل الشمالي لمدينة الضالع، أوقفوا سيارة المحافظ وأطلقوا النار على ركاب السيارة بشكل مباشر، ما نتج عنه إصابة 2 من أفراد الحراسة أحدهم إصابته، فيما لم يصب المحافظ بأي أذى.

أخبار اليمن اليوم.. مقتل أكثر من 11 حوثيًا جنوب تعز

قتل أكثر من 11 عنصراً من مليشيات الحوثي والمخلوع صالح وأصيب العشرات إثر مواجهات عنيفة اندلعت أمس الإثنين بجنوب مدينة تعز.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية عن مصدر عسكري قوله "إن عناصر الميليشيات الحوثية حاولت التسلل إلى محيط جبل الرضعة بجبهة الأقروض فأجبرها الجيش اليمني على التراجع والانسحاب بعد مقتل العديد من هذه العناصر".

وأضاف المصدر أن الجيش الوطني صدّ هجوماً عنيفاً شنته المليشيات على قرية الصيار بجبهة الصلو جنوب محافظة تعز تكبدت خلاله المليشيات خسائر كبيرة.

أخبار اليمن اليوم.. طائرات التحالف تستهدف مواقع الحوثيين في الساحل الغربي

قصفت طائرات التحالف العربي مواقع مليشيات صالح والحوثي بمديريتي الوازعية، والمخا الساحلية، في حين تشتد وتيرة المعارك بالقرب من معسكر خالد شرقي مديرية المخا.

وكثفت طائرات التحالف من غاراتها الجوية على عدد من مواقع وتجمعات المليشيات في سلسلة جبال العمري، الواقعة بين مديريتي موزع، وذوباب، مما أسفر عن مقتل وجرح العشرات من عناصر المليشيات، وفقاً لما ذكره موقع "عدن الغد" الإثنين.

واستهدفت طائرات التحالف عدة مواقع للمليشيات شرقي منطقة الجبيل، بعزلة الهاملي، في المخا، فيما استهدف غارات أخرى مواقع وتجمعات في محيط معسكر خالد بن الوليد، ونقطة عسكرية شمالي المعسكر، بالتزامن مع اشتداد الاشتباكات في محيط المعسكر.