رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار اليمن اليوم.. سقوط قتلي بصفوف الحوثيين في معارك شرق صنعاء

اشتباكات بين الحوثيين
اشتباكات بين الحوثيين والجيش الوطنى


وقعت اشتباكات عنيفة اليوم، الأحد، في منطقة الضبوعة بمديرية نهم شرق العاصمة صنعاء، عقب هجوم عنيف شنه الجيش الوطني على مواقع الميليشيات في المنطقة، ما أسفر عن   10 عناصر من ميليشيات الحوثي مصرعهم وأسر 4 آخرون.

وقالت مصادر عسكرية، حسبما نقلت قناة "العربية الحدث" الإخبارية، إن الجيش الوطني استعاد كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر كانت بحوزة الميليشيات عقب الهجوم العنيف على مواقعهم بمنطقة الضبوعة.

ومن جهتها، استهدفت طائرات التحالف العربي بعدة غارات تجمعات الميليشيات ومواقعها في "تبة الكوكبان"، وقرية المجاوحة وغولة عاصم بمديرية نهم علاوة على تجمعات وتعزيزات عسكرية للميليشيات في منطقة "الجبانة"، وسط الحديدة وفي منطقة "الدريهمي" جنوب المدينة.

ومن ناحية آخرى، كشفت مصادر عسكرية عن تعزيزات عسكرية جديدة للميليشيات تضم أكثر من ألف مقاتل من قوات الحرس الجمهوري دفع بها المخلوع صالح إلى جبهة "المخا" في محاولة للحد من التقدم المستمر لقوات الجيش شمالا في اتجاه مركز مديرية الخوخة، وشرقا في اتجاه معسكر خالد بن الوليد.

وذكرت المصادر أن الجيش الوطني صد ليل السبت هجوما للميليشيات على جبل النار غرب معسكر خالد في حين دمرت طائرات التحالف فجر الأحد عتادا عسكريا للميليشيات كان في طريقه لدعم الميليشيات المتمركزة في مناطق "البرح وموزع ومقبنة" شرق المخا.