رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار سوريا اليوم الأحد 19 - 3 - 2017

سوريا - أرشيفية
سوريا - أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، الأحد، 19 - 3 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار سوريا اليوم.. وصول الدفعة الأولى من سكان حى الوعر بحمص إلى مدينة جرابلس

أفادت مصادر ميدانية سورية اليوم الأحد بوصول الدفعة الأولى من سكان حى الوعر بمدينة حمص إلى مدينة جرابلس شمالى حلب، الواقعة تحت سيطرة الجيش الحر.

وقالت المصادر لقناة "سكاى نيوز" الإخبارية، إن أكثر من 100 حافلة تقل قرابة ألفى شخص من بينهم جرحى ونساء وأطفال ومقاتلون وعائلتهم وصولوا إلى جرابلس".

وأضافت المصادر أن إدارة الكوارث التركية والطواريء تتولى نقل سكان حى الوعر إلى المخيمات ومراكز إيواء مؤقتة فى شمال سوريا، وفى مناطق ريف حلب "بريف جرابلس ومدينة الباب".

يشار إلى أن اتفاقا تم التوصل إليه قبل أسبوع بين الحكومة والمعارضة السورية، بضمانة روسية، يقضى بإجلاء 15 ألف شخص من المسلحين وعائلاتهم إلى جرابلس بشمال سوريا أو إلى ريف حمص الشمالى أو إلى ريف إدلب.

أخبار سوريا اليوم.. مصادر: معارك عنيفة وسقوط قذائف على أحياء فى العاصمة دمشق

أفادت مصادر سورية، بأن معارك عنيفة اندلعت بين قوات النظام وفصائل المعارضة فى محور الكراج بحى جوبر عند أطراف العاصمة دمشق.

ونقلت قناة "العربية الحدث"، الإخبارية اليوم الأحد، عن المصادر قولها أن هذه المعارك تأتى وسط سماع دوى انفجارات عنيفة وبالتزامن مع قصف واستهدافات متبادلة بين الطرفين بالإضافة إلى تنفيذ طائرات حربية غارات على محاور القتال فى تلك المنطقة.

وعلى صعيد متصل، سقطت عدة قذائف صاروخية على مناطق فى محيط حى المهاجرين ومنطقة العباسيين ومنطقة التجارة وباب توما وسط العاصمة دمشق.

يأتى هذا فى وقت أعلن فيه المرصد السورى لحقوق الإنسان، ومقره لندن، أن القوات النظامية تمكنت من السيطرة على أجزاء واسعة من شارع الحافظ الواصل بين حيى برزة وتشرين فى العاصمة دمشق.

أخبار سوريا اليوم.. المرصد: قوات النظام تسيطر على منطقة استراتيجية بين حيى برزة وتشرين

أعلن المرصد السورى لحقوق الانسان، ومقره لندن، أن القوات النظامية تمكنت من السيطرة على أجزاء واسعة من شارع الحافظ الواصل بين حيى برزة وتشرين فى العاصمة دمشق.

وأضاف المرصد السورى ـ حسبما أفادت قناة "الحرة" الأمريكية اليوم الأحد، أن أهمية هذا التقدم بالنسبة للقوات الحكومية تكمن فى أنه يسمح لها بقطع طريق استراتيجى بين حيى تشرين وبرزة، فضلا عن فصل حى برزة على بقية الاحياء الواقعة فى شرقى دمشق.

وكانت مصادر سورية قد أعلنت أمس مقتل عشرات من قوات النظام السورى جراء اشتباكات مع فصائل المعارضة قرب حى البرزة فى العاصمة دمشق، مشيرة إلى أن الاشتباكات تركزت فى بساتين حى برزة، وأن قوات النظام والمليشيات الموالية له تكبدت خسائر مادية وبشرية.