رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

منح وقروض لصغار المربيين بالوادي الجديد

قروض ميسرة لصغار
قروض ميسرة لصغار المربيين


وقع سفير اليابان بالقاهرة تاكاهيرو كاجاوا، وعلي عبد العال حسن رئيس مؤسسة آفاق جديدة للتنمية الاجتماعية، منحة بقيمة 155 ألف دولار لإنشاء سلسلة تربية لصغار المزارعين في واحة الداخلة بالوادي الجديد.


وقال السفير، على هامش معرض اليابان للصناعات الغذائية في مصر، إن المنحة تستهدف إقامة مخزن للمنتجات الزراعية مزود بنظام تبريد مع شاحنة مزودة بمبرد لتوصيل المنتجات، وإنشاء نظام فعال لجمع المنتجات الزراعية وتخزينها وتوصيلها إلى الأسواق.


ولفت إلى أن المشروع سيساهم في زيادة دخل حوالي 5250 من صغار المزارعين بمدينة بلاط و14 قرية داخل واحة الداخلة، وتعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية في المدينة حيث سيسهل وصول صغار المزارعين إلى أسواق خارج مجتمعاتهم.


وأشار السفير إلى أن المعرض، الذي يستمر ليومين، يحتفي بمرور 100 عام على دخول الأرز الياباني لمصر، مؤكدا أن الحكومة اليابانية قدمت الدعم الفني للجهات المصرية لتنمية زراعة الأرز منذ عام 1970.


وأكد أن المعرض الذي يضم 10 شركات أغذية يابانية، يعد فرصة واعدة لكلا الجانبين لتبادل الخبرات وفتح آفاق جديدة للتعاون، لافتا أن الصناعة الغذائية المصرية واعدة وخاصة الزراعية منها، إن بعض الأغذية اليابانية منتشرة بالفعل في مصر ويوجد حوالي 50 مطعم تقدم الطعام الياباني في مصر.