رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قيادي بـ"الإخوان" يكشف حقيقة التسريب الصوتي لـ"مرشد الجماعة"

أشرف عبد الغفار
أشرف عبد الغفار


بثت قناة "وطن" المملوكة لجماعة الإخوان المسلمين، جبهة القيادات التاريخية، رسالة منسوبة لمحمد بديع، مرشد الجماعة، خلال حوار له مع أحد محاميه، وقامت بنشرها عن طريق محاكاة صوتية للحوار الذي دعا فيه "بديع" الإخوان إلى الاصطفاف خلف محمود عزت، نائب مرشد الجماعة باعتباره الممثل الشرعي لها، وقال: "ليتذكر الإخوة أن فى أعناقهم بيعة، ويجب أن يراجع كل أخ أركانها لضبط أي خلل فى التفكير أو العمل حتى لا تحدث كارثة أو مصيبة".

من جانبه قال الدكتور أشرف عبد الغفار، القيادي بجماعة الإخوان، إن الرسالة التي وردت علي قناة "وطن"  في تسجيل صوتي بعنوان حوار مع فضيلة المرشد، ليس لها أي أساس من الصحة.
 
وأضاف "عبد الغفار" في تصريح خاص لـ"النبأ"، أن السؤال هو ما الغرض من رسالة كهذه ضررها أكبر من نفعها؟ ولا تعبر عن شيء سوى محاولة بائسة للتأكيد على أن مرشد الإخوان مع مجموعة عزت، مشيرا إلى أن من قام بهذا الفيلم يحاول إثبات شيء غير موجود.

وأوضح أن التسجيل الذي صنعته القناة به معلومات غير منطقية، مشيرا إلى أنه ما قيمة أن تقول في التسجيل أن مرسي يؤذن الفجر داخل السجن؟، وكيف أعاد فيهم خطبته الأخيرة؟، ثم يتحدث عن غياب محمود عزت، وينسب إلي المرشد خطأ لايقع فيه أصغر الإخوان، حينما يقول إن المرشد الثاني حسن الهضيبي غاب عن الإخوان عشرين سنة، وهذا تزوير للتاريخ الغرض منه، هو الغرض الأساسي من الرسالة أن يقتنع الإخوان بالمرشد الغائب أو الأمام الغائب، في إشارة لمحمود عزت.
 
وأضاف أن اعتقال محمد عبد الرحمن المرسي، أعاد السؤال المشروع، أين محمود عزت؟ ومن الذي يصدر تلك القرارات التي تصل للجماعة باسمه.

وأضاف أن هذا التسجيل هو "فيلم هندي قديم" يدل علي الإفلاس، ومن الخطأ أن يتم نسبته للإخوان؛ لأنها أكبر من ذلك بكثير، فهي أعظم فكرة وأفضل مدرسة، مشيرا إلى أن من يقف وراء هذا التسجيل يسيء للبنا وللدعوة، على حد قوله.