رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إنشاء مركز أبحاث للخلايا الجذعية بالتعاون مع ألمانيا

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي والسفير الألماني


أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، على عمق العلاقات التى تربط بين مصر وألمانيا خاصة فى المجالات التعليمية والثقافية.


وأشار الوزير، خلال لقائه بالسفير الألماني بالقاهرة يوليوس جيورج لوى، اليوم الإثنين، إلى أهمية تدعيم علاقات التعاون العلمي بين وزارة التعليم العالي والجامعات المصرية والجانب الألمانى، مؤكدًا على ضرورة التوسع في دعم الشراكة بين المؤسسات البحثية والعلمية المصرية والألمانية في العديد من المجالات.



وبحث الجانبان، خلال اللقاء، سبل تقديم التسهيلات اللازمة للباحثين الألمان الدارسين بالجامعات المصرية، وتذليل الصعوبات التى تواجههم كافة، كما ناقش الجانبان الاستفادة من خبرات الجانب الألمانى فى إنشاء مركز أبحاث الخلايا الجذعية، والاستفادة من الخبرة الألمانية لتطوير التعليم الفنى فى مصر. 


من جانبه، أكد السفير الألماني بالقاهرة على استمرار التعاون بين مصر وألمانيا في تنفيذ المشروعات العلمية المشتركة بين البلدين، مشيرًا إلى حرص بلاده على دفع وتشجيع التعاون الثنائي مع مصر خلال المرحلة المقبلة.


حضر اللقاء الدكتور حسام الملاحى، مساعد أول الوزير للعلاقات الثقافية والبعثات وشئون الجامعات، والدكتور محمد صالحين مستشار الوزير للتنمية المتكاملة.