رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نصيحة غريبة لمن يحاولون الالتزام بنظام غذائي

النبأ


رغم أن مشاركة الطعام مع الأصدقاء أوالعائلة، من أعظم متع الحياة، إلا أنه لا يعد أفضل طريقة لتناول الطعام، في حالة ما إذا كنت تعتمد على نظام غذائي معين.


وتظهر كثير من الدراسات أن ما نأكله يتأثر بشدة بالشخص الذي نأكل معه، وفي بحث أجرته جمعية القلب الأمريكية، الأسبوع الماضي، وجدت أن الحفاظ على الحمية الغذائية ينخفض بنسبة 60٪ عند تناول الطعام مع الآخرين.


وشارك في البحث 150 شخصًا يحاولون إنقاص وزنهم لمدة عام، وقد طلب من هؤلاء الحد من السعرات الحرارية، وكان هؤلاء أكثر نجاحًا في الحفاظ على نظامهم الغذائي عندما يأكلون بمفردهم، حيث يقوم 60% بتجاهل تلك الحمية حين يتناول طعامه مع الآخرين.


وكشفت الدراسة أنه حتى لو لم تكن تلتزم بنظام غذائي فإن تناول الطعام مع العائلة أو الأصدقاء يمكن أن يجعلنا نأكل أكثر، حيث أكد الباحث الرئيسي، في الدراسة الأمريكية، جون دي كاسترو، أن تناول الطعام وحيدًا من شأنه أن يقلل من السعرات الحرارية.


وأوضحت دراسة أخرى أن تناول الوجبات مع الزوجين والأسرة يعني تناول المزيد من السعرات الحرارية وتناول الطعام بشكل أسرع، كما تميل النساء إلى تناول الطعام أكثر من المعتاد، وهو ما يعني صعوبة شديدة في إنقاص الوزن.


ونصحت الدراسة المقبلين على تناول الطعام مع آخرين أن يقوموا بالتركيز على أنفسهم وعلى ما يتناولون، ولا يعتبرون أنفسهم مع الآخرين، حتى لا يتأثروا بهم بشكل سلبي، وفي حالة تناول الطعام خارج المنزل فيجب مراجعة قائمة الطعام التي يحصلون عليها، واختيار افضل الوجبات صحيًا.