رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أصحاب هذه الجنسية هم الأقل حصولًا على إجازة مرضية

سيدة مريضة
سيدة مريضة


أفادت إحصائيات رسمية، أن العمال والموظفين بالولايات المتحدة، هم أقل العمال في العالم حصولًا على إجازات مرضية، منذ ما يقرب من ربع قرن من الزمان، لافتة إلى أن الإحصائيات في بريطانيا وألمانيا تشير إلى أن العامل الأمريكي الأفضل في هذا السياق.


وقال مكتب الاحصاءات الوطنية، إن العامل الأمريكي يحصل بشكل متوسط على 2.9 يوم سنويًا فقط كإجازة مرضية، وهو أدنى معدل منذ عام 1993، علماً بأن العام الأخير 2016، كان الأكثر في الحصول على إجازات وبلغ 7.2 يوم.


وشكلت الأمراض البسيطة مثل السعال ونزلات البرد نسبة 25% من الأيام المفقودة بسبب المرض في عام 2016، وكان السبب الثاني الأكثر شيوعًا، مشاكل العضلات والعظام بما في ذلك آلام الظهر والرقبة ومشاكل الطرف العلوي، والتي تمثل 22.4٪ من أيام الإجازات المرضية.


ثم أمراض الصحة العقلية بما في ذلك التوتر والاكتئاب والقلق وانفصام الشخصية بنسبة 11.5%.


ويرى الأمين العام لمنظمة العمل الأمريكية، «فرانسيس أجردي»، أن الأرقام لا تظهر انخفاضًا في معدل المرض نفسه، ولكن تؤكد أن العامل الأمريكي هو الأكثر قدرة على مقاومة المرض وأداء العمل حتى وهو مريض، مشيرًا إلى انخفاض معدلات الغياب بشكل عام بين الموظفين.


وكان أعلى معدلات غياب المرض النساء والعمال الأكبر سنًا، الذين يعانون من حالات صحية سيئة، خاصة من المدخنين، والعمال الذين تتراوح أعمارهم بين 50 و 64.