رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

5 أزمات تهدد الجزء الثاني من مسلسل "أفراح إبليس"

عبلة كامل وصابرين
عبلة كامل وصابرين


الشركة المنتجة تلجأ إلى نجوم الصف الثاني لمواجهة ارتفاع أجور الفنانين الكبار


حالة واسعة من التخبط، ومجموعة كثيرة من المشاكل تواجه الجزء الثاني من مسلسل "أفراح إبليس"، والمقرر عرضه ضمن مسلسلات الموسم الرمضاني المُقبل.


فـ على الرغم من النجاح الكبير الذي حققه الجزء الأول من المسلسل، والذي حاول صناعه استغلاله، إلا أن الجزء الجديد تأجل عرضه أكثر من مرة، خلال الفترة الماضية، وعلى الرغم من اختلاف الأسباب، إلا أن النتيجة واحدة، وهو ما دفع فريق العمل إلى اتخاذ قرار بعرضه في رمضان المُقبل.


أول هذه الأزمات وأكبرها تمثلت في وفاة المؤلف محمد صفاء عامر، قبل كتابة الجزء الجديد من المسلسل، وذلك عام 2013، إثر تعرضه لجلطة في المخ، وهو ما كان مفاجأة صادمة لصناع العمل، جعلهم يبحثون عن بديل له، فكان هو السيناريست مجدي صابر.


أما المشكلة الثانية فكانت وفاة مخرج المسلسل سامي محمد، ما أدى إلى توقف التصوير لفترة طويلة، على الرغم من انتهاء المؤلف من كتابة الـ15 حلقة الأولى من العمل، حتى تولى المخرج أحمد خالد أمين موسى، مهمة إخراج الجزء الثاني.


الاعتذارات عن عدم استكمال المسلسل من قبل نجوم الجزء الأول، فكانت بالجُملة، ووصل عددهم إلى 15 فنانًا دُفعة واحدة؛ جاءت على رأسهم الفنانة الكبيرة عبلة كامل، التي كانت تُقدم شخصية "جمالات".


وبررت "عبلة" غيابها عن العمل برغبتها في الابتعاد عن الدراما الصعيدية بشكل عام، والتي اعتادت على تقديمها للجمهور طول الأربع سنوات الماضية، وكذلك لرغبتها في التغيير والتنوع.


وتوصلت جهة الإنتاج إلى التعاقد بشكل رسمي مع الفنانة صابرين بدلًا من عبلة كامل، ظنًا منهم أن الأزمات ستتوقف عند هذا الحد، لكنهم فوجئوا بأن الفنانة دينا فؤاد لحقت بها؛ مشيرة إلى أنها مشغولة بتصوير مسلسلين لرمضان المُقبل؛ هما: "لعبة الصمت، والحلال"، وهو ما سيجعل من الصعب عليها الارتباط بعمل ثالث.


كذلك تغيب الفنانة هبة مجدي عن الجزء الثاني؛ بسبب حملها في طفلها الأول، حيث أنها أوشكت على الولادة، كما اعتذرت الفنانة مروة حسين عن عدم المشاركة في المسلسل؛ بسبب ابتعادها عن الساحة الفنية منذ زواجها من الإعلامي عماد أديب.


لم يختلف الحال كثيرًا بالنسبة للفنانة آيتن عامر، والتي رفضت استكمال الجزء الجديد من العمل، لتحل بدلًا منها الفنانة منة فضالي، وتُقدم شخصية "دهب"، الفتاة التي تقع في حب "همام"، وهو الفنان السوري جمال سليمان.


وتغيب –أيضًا- عن "أفراح إبليس 2" الفنانة زيزي البدراوي؛ لوفاتها قبل 3 سنوات، فضلًا عن رفض دنيا عبد العزيز ودلال عبد العزيز المشاركة في العمل؛ بحجة اختلاف السيناريو عن الجزء الأول، بجانب ضعف الأجور التي حددتها لهم شركة الإنتاج.


ونظرًا لكل هذه الاعتذارات، بدأت الشركة المنتجة رحلة البحث عن نجوم بديلة، ولجأوا إلى أصحاب الصفوف الثانية والثالثة؛ لعدم الوقوع تحت رحمة ارتفاع أجور النجوم الكبار.


كان من بين هؤلاء الفنانين الذين انضموا إلى الجزء الجديد؛ الفنانة الشابة رنا سماحة، وعفاف رشاد، ومحمود الجندي، وكمال أو رية، وأسماء آخرى.


كذلك لحقت الفنانة إيمان العاصي بالجزء الثاني من المسلسل، لكن سرعان ما تم الإطاحة بها؛ لعدم إجادتها للهجة الصعيدية، على الرغم من محاولاته المتكررة لتعيلمها، لتكون هذه المشكلة الرابعة، حتى حلت مكانها الفنانة الشابة "هنادي هاني مهنى" ابنة الموسيقار "هاني مهنى".


وتعد مشاركة "هنادي" في الجزء الجديد من المسلسل أمرًا غريبًا بعض الشىء؛ نظرًا لأنها لا تمتلك الخبرة الكافية في عالم التمثيل، لاسيما الأعمال الدرامية الصعيدية، والتي تكون عادة صعبة على بعض الفنانين، خاصة الشباب.


أما الأزمة الخامسة، فهي أن صناع المسلسل يواجهون مشاكل آخرى، تتعلق بالجانب الفني؛ المتمثل في ديكور التصوير والاستديوهات والإضاءة وباقي التحضيرات، وهو ما يجعل مصير العمل "في علم الغيب" حتى كتابة هذه السطور.



اقرأ المزيد: