رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نتنياهو يحدد موعد زيارة ترامب لإسرائيل

ترامب ونتنياهو -
ترامب ونتنياهو - أرشيفية


ذكرت صحيفة «هآرتس» العبرية، نقلاً عن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بأن هناك إمكانية لأن يقوم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بزيارة إلى إسرائيل قريبًا.


وقالت صحيفة «هآرتس»، إن نتنياهو كان يخطط للقاء ثان مع ترامب في واشنطن، على هامش مشاركته في المؤتمر السنوي للجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية «إيباك»، والذي يعقد خلال الشهر الجاري في العاصمة الأمريكية.


وأضافت الصحيفة، أن «نتنياهو» قال لأعضاء لجنة الخارجية والأمن البرلمانية الإسرائيلية، الأربعاء الماضي، إن ثمة احتمالية لأن يقوم ترامب بزيارة إسرائيل قريبًا، إنها على جدول الأعمال.


وكشفت «هآرتس»، أن المسئولين الثلاثة عن ملف إسرائيل في الإدارة الأمريكية، هم صهر الرئيس وكبير مساعديه، جاريد كوشنر، وسفير واشنطن الجديد لدى تل أبيب ديفيد فريدمان، والمبعوث الخاص لترامب، جيسون غرينبلات.


وأوضحت أن “غرينبلات سيزور إسرائيل الأسبوع القادم، في أول زيارة رسمية له في منصبه الجديد، وذلك بهدف التوصل إلى تفاهمات بشأن الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية”.


وتأتي تصريحات نتنياهو التي كشفتها الصحيفة العبرية، قبل وقت قصير من أول اتصال هاتفي بين ترامب والرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء أمس.