رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفيديو.. جروب «واتس آب» معارض للسيسي يضم سامي عنان

السيسي وسامي عنان
السيسي وسامي عنان - أرشيفية


كشف مقدم برنامج "ألش خانة" الذى يظهر على "يوتيوب"، والمقرب من جماعة الإخوان المسلمين، أنه حصل على معلومات تفيد بوجود سامي عنان، رئيس أركان القوات المسلحة الأسبق، فى مجموعة إلكترونية على «واتس آب» تضم مئات المعارضين المصريين والمنتمين لجماعة الإخوان.


وأضاف مقدم البرنامج، ويدعى "علي"، أن المجموعة كانت تهدف لمعارضة النظام، وكان من ضمن المنضمين شخص يدعى "سامي"، ولم يكن أحد يعرف من هو، وظل موجودًا بالجروب لمدة دون أن يشارك فى المحادثات بأى طريقة، ثم خرج فى هدوء، ووضع أحد أعضاء الجروب الرقم على "تروكولر" ليكتشف أنه يخص الفريق سامي عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق.


وعلمت "النبأ" من مصادر اطلعت على الجروب تحفظت على ذكر اسمها، أن هذا الجروب أسسه أيمن نور، زعيم حزب غد الثورة، للتوقيع على ما عرف باسم ميثاق الشرف الوطني، وشمل نحو 250 من ممثلي التيارات الليبرالية، مثل حسن نافعة وحازم عبد العظيم وياسر الهواري، وشريف الروبي، المتحدث باسم حركة 6 إبريل، وكذلك عدد من الشخصيات المنتمية للإخوان، وعلى رأسهم محمود حسين، أمين عام الجماعة، وعصام تليمة، وكذلك طارق الزمر، من الجماعة الإسلامية وشخصيات مختلفة، في ديسمبر 2016 ونشرت "النبأ" تفاصيله في حينها "أسرار وثيقة أيمن نور لتوحيد الإخوان والقوى الثورية.. (تقرير)