رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"فوكس نيوز": الإخوان تفجر أزمة بين ترامب ووزارة الدفاع الأمريكية

ترامب والإخوان
ترامب والإخوان


ذكرت شبكة فوكس نيوز الأمريكية، الداعمة بقوة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن هناك أزمة اشتعلت بين البيت الأبيض ووزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)؛ بسبب رغبة جيم ماتيس، وزير الدفاع الأمريكي تعيين آن باترسون، السفيرة الأمريكية، لمنصب رفيع في وزارة الدفاع، ورفض ترامب لذلك بدعوى علاقتها بجماعة الإخوان المسلمين.


وأوضحت الشبكة الأمريكية في تقرير لها، أن ترامب يعارض رغبة وزير الدفاع، جيم ماتيس، في تعيين آن باترسون، وكيلا لوزارة الدفاع الأمريكية للشئون السياسية، وهو رابع أكبر منصب في الوزارة؛ بسبب قلقه من علاقتها بالرئيس المعزول محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين.

وأوضحت "فوكس نيوز" أن الاحتجاجات التي خرجت في 30 يونيو 2013 رفعت لافتات معارضة لباترسون، وانتقدتها بشكل كبير، وكان يُرمز لها باعتبارها واجهة لسياسة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما في مصر ودول شمال إفريقيا.


ونقلت الشبكة عن الشيخ محمد الحاج حسن، مؤسس التحالف الأمريكي الإسلامي، مطالبته للرئيس الأمريكي بوضع الإخوان على لائحة الإرهاب، معتبرا أن الجماعة منذ تأسيسها تمارس القتل والإرهاب في الدول العربية وبخاصة مصر وسوريا وتونس، حيث يدعو رجال الدين بها للتطرف، حسب قوله.