رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار ليبيا اليوم الجمعة 10 - 3 - 2017

ليبيا - أرشيفية
ليبيا - أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي الليبية، وحول أخبار ليبيا اليوم، الجمعة، 10 - 3 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار ليبيا اليوم.. وزير الداخلية الليبى يدعو "الإنتربول" لإعادة فتح مكتبها فى طرابلس

دعا المفوض بوزارة الداخلية فى حكومة الوفاق الوطنى الليبية،العارف الخوجة، الأمين العام للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية "إنتربول"، مينغ هونغوى، إلى إعادة فتح مكتب المنظمة فى العاصمة الليبية طرابلس .

جاء ذلك خلال اجتماع الخوجة مع الأمين العام للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية "الإنتربول" فى باريس، بحضور كل من رئيس المنظمة جوردن شتوك والمدير التنفيذى للإنتربول تين مورس، ومندوب ليبيا لدى المنظمة.

وقال مكتب الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية فى حكومة الوفاق الوطنى ، إن الخوجة رحب فى بداية الاجتماع بمسؤولى المنظمة الدولية، وأثنى على الجهود التى تبذلها المنظمة لتعزيز التعاون الأمني، خاصة فى ما يتعلق بمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة بجميع أشكالها وصورها.

وقدم الخوجة خلال الاجتماع لمحة موجزة عن الوضع الأمنى فى ليبيا، والجهود التى تبذلها وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني، فى سبيل استقرار واستتباب الأمن، فى كافة ربوع ليبيا، وفق مكتب الإعلام الأمنى عبر صفحة الوزارة على «فيسبوك».

ودعا الخوجة خلال الاجتماع القائمين على المنظمة لإعادة تفعيل نشاط المنظمة فى ليبيا من جديد، مؤكدًا أن وزارة الداخلية الليبية على استعداد كامل للتعاون فى هذا الجانب، وتفعيل دور المكتب المركزى الوطنى للإنتربول بالعاصمة الليبية طرابلس، وذلك للدور الإيجابى الذى تلعبه ليبيا بهذه المنظمة".

ونوه مكتب الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية فى حكومة الوفاق الوطنى إلى أن "نشاط مكتب الشرطة الدولية الجنائية بالعاصمة الليبية طرابلس متوقف منذ فترة طويلة نظرًا للظروف الأمنية".

ونقل المصدر أن الأمين العام للإنتربول، مينغ هونغوى، عبر عن سعادته بلقاء الخوجة، وأكد أن المنظمة «على استعداد للتعاون مع ليبيا فى كافة المسائل الأمنية، وعلى الأخص مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة».

أخبار ليبيا اليوم.. وزير الدفاع بحكومة الوفاق: نعمل للتهدئة والهدنة فى منطقة خليج سرت

قالت وزارة الدفاع فى حكومة الوفاق الوطنى الليبية، إنها تعمل بكل قوة من أجل تحقيق التهدئة والهدنة فى منطقة خليج سرت مؤكدة أنها لن تسمح بوجود التنظيمات الإرهابية بين طرفى الصراع.

وأضافت الوزارة فى بيان لها نشر على صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك، أنها لن تسمح بوجود أى من التنظيمات الإرهابية أو المتطرفة بين طرفى الصراع وأنها ستسخر كل إمكاناتها العسكرية لمحاربة هذه التنظيمات إن ثبت لها تواجد فى ساحة القتال ،مشيرة أنها ستعمل بكل قوة للتهدئة والهدنة.

ونبهت الوزارة إلى أن الحل فى ليبيا، لا يمكن أن يكون إلا سياسيًّا وبالحوار حتى يتم التوصل إلى المصالحة الوطنية الشاملة وتحقيق الأمن والسلام لكافة ربوع ليبيا.

وأوضحت الوزارة أن هدفها هو القضاء، على كافة التنظيمات الإرهابية والداعمين والمتعاونين معهم وكل ما من شأنه استشراء الإرهاب فى ليبيا ، مشيرة إلى أنها تراقب عن كثب تداعيات الصراع بمنطقة خليج سرت معلنة ترحيبها باستلام جهاز حرس المنشآت النفطية، المكلف من قبل المجلس الرئاسي، ميناءى السدرة ورأس لانوف.

وأكدت وزارة الدفاع بحكومة الوفاق الوطنى التزامها التام بمبادئ وأهداف الوفاق الوطني، التى كان أهمها مكافحة الإرهاب وتوحيد المؤسسات وإنهاء الانقسام ورأب الصدع بين الفرقاء الليبيين، مجددة التزامها بالعمل وفق ما يرسمه المجلس الرئاسى من قرارات وسياسات تجاه الأحداث والقضايا الوطنية