رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أسعار الحديد اليوم الإثنين 6 - 3 - 2017

الحديد - أرشيفية
الحديد - أرشيفية


ينشر موقع "النبأ" الإخباري، متوسط أسعار الحديد اليوم الإثنين، تسليم تاجر، حيث سجل حديد "عز" 9250 جنيهًا للطن، وسجل سعر حديد "بشاي" 9250 جنيهًا للطن، وسجل سعر حديد "المراكبي" 9100 جنيهًا للطن.

بينما سجل حديد المصريين 9200 جنيه للطن، والمعادي جنيه للطن 8550 جنيه، وحديد العتال 9200 جنيه للطن، وعطية 9150 جنيه للطن، والكومي 9000 جنيه للطن، وسجل حديد الجارحي 8650 جنيه. 

فيما سجل حديد "الجيوشي للصلب" 9020 جنيه للطن، و"مصر ستيل"  سجلت  سعر 9020 جنيه للطن للبيع، كما سجل "حديد سرحان"  سعر 8700 جنيه للطن، والعشري 9020.

من جانبه قال طارق الجيوشي٬ عضو غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، رئيس مجموعة الجيوشي للصلب٬ أن الزيادات في أسعار حديد التسليح أمراً جاء، متوقعاً في ظل ثبات أسعار المادة الخام (البيلت) عالمياً وفي الوقت ذاته اتجاه سعر صرف الدولار للإرتفاع من جديد٬ مشيراً إلى أن الإنخفاضات الأخيرة في أسعار الحديد والتي أعلنتها المصانع في الاسبوع الأخير من شهر فبراير لم يكن هناك مايبررها سوى التراجع المفاجئ والشديد في سعر صرف الدولار قبل أسبوعين.


وتزامناً مع الإضطرابات التى تضرب مصانع حديد التسليح ينتظر المنتجون قرار اللجنة الإستشارية التى شكلها المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، الخاصة بدراسة النتائج التى ينتهى إليها التحقيق فى الشكاوى المقدمة لجهاز مكافحة الدعم والإغراق والوقاية من غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات برئاسة جمال الجارحي، من الممارسات الضارة فى التجارة الدولية.


وأضاف "الجيوشي"٬ أن التذبذب في سعر صرف الدولار يربك حسابات المنتجين أكثر من الارتفاع في سعر العملة الخضراء٬ مؤكداً أن السوق المحلية تحتاج وبشدة خلال تلك المرحلة لارتفاع معدلات الإستقرار.


وتشهد أسعار الحديد خلال الأشهر الماضية حالة من الاضطراب، بعد قرار البنك المركزي بتحرير سعر الصرف.

كان محافظ البنك المركزي، قرر تعويم قيمة الجنيه تعويمًا كاملًا وفق آليات العرض والطلب، بقيمة 48%، حيث وصل سعر الشراء إلى 13 جنيهًا، مع هامش تحرك 10% ارتفاعًا وانخفاضًا بالنسبة للبنوك.