رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار اليمن اليوم الأحد 5 - 3 - 2017

الحوثيين - أرشيفية
الحوثيين - أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الأحد، 5 - 3 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار اليمن اليوم.. مقتل 3 جنود يمنيين فى هجوم لتنظيم القاعدة باليمن

قتل 3 جنود يمنيين فى هجوم لتنظيم القاعدة، اليوم الأحد، على نقطة تفتيش لقوات الشرعية فى محافظة أبين، حسبما ذكرت "سكاى نيوز عربية".

جدير بالذكر أن المجموعات الإرهابية كالقاعدة وتنظيم داعش، استفادت من النزاع بين الحكومة اليمنية، والمتمردين الحوثيين الشيعة، لتعزيز نفوذها خصوصا فى جنوب اليمن.

أخبار اليمن اليوم.. مقتل 29 حوثيا فى اشتباكات وغارات جوية باليمن

أفاد مصدر أمنى يمنى، اليوم الأحد، بمقتل 29 عنصرا من ميليشيات الحوثيين والرئيس السابق على عبدالله صالح فى اشتباكات وغارات جوية فى عدة مناطق باليمن.

ونقلت قناة "سكاى نيوز"، الإخبارية عن المصدر قوله "إن 16 حوثيا قتلوا وأصيب آخرون فى غارت للتحالف العربى استهدف مواقع عسكرية بمحافظة الحديدة الساحلية"، مضيفا أن الغارات تركزت على مدريتى المنصورة والخوخة بالإضافة إلى معسكرى الجبانة وأبوموسى الأشعرى والواقعين تحت سيطرة الميليشيات الحوثية.

وأضاف أنه قتل 13 مسلحا حوثيا فى مواجهات جديدة مع قوات الشرعية اليمنية بمحيط جبل النار شرق مدينة المخا الساحلية.

أخبار اليمن اليوم.. مليشيا الحوثي تعدم اثنين من أسرى الجيش عقب اتفاق تبادل أسرى في الجوف

أعدمت ميليشيا الحوثي وصالح اثنين أسرى من قوات الجيش الوطني، بعد أن تم الاتفاق مع الانقلابيين على تسليمهم، في إطار عملية تبادل للأسرى.

ووفقاً لموقع "المصدر أونلاين" اليمني، اليوم الأحد، قالت مصادر "إن الميليشيات أعدمت اثنين من أبناء المقاومة، ينتمون لمديرية المتون، كان الحوثيون تمكنوا من أسرهم في منتصف يناير (كانون الثاني) الماضي".

وأكدت المصادر أن قوات الجيش تفاجأت بإرسال ميليشيا الحوثي وصالح بجثتيهما أمس، بعد أن تم عقد الاتفاق بالإفراج عنهما، مقابل عدد من أسرى الميليشيات.

وقالت المصادر "إن الأسيرين اللذان تم إعدامها هما حسن الصيدي، وناصر الويش".

ويذكر أن من عادة الحوثيون نقض الاتفاقيات وإعدام عدد من الأسرى، في صورة تعكس استهتارهم بالقانون الدولي، وبالأعراف والعادات الإسلامية والقبلية.