رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حرصًا على عدم تعرضك للإصابة.. 5 أدوات لا غنى عنها في «الجيم»

النبأ


إذا كنت تريد تحقيق أقصى استفادة ممكنة من التمارين الرياضية، ومن رحلتك إلى الجيم، ومنع الإصابة، فيجب أن تقوم ببعض الأمور التي تجعل كل مراحل التمرين أكثر سهولة وأكثر كفاءة، وأكثر أمنًا، وهي:


1- ارتداء زوج من الجوارب ضغط وهي تساعد على منع تورم الساقين، ووجود آلام الشظايا، والحالات المرضية الأكثر خطورة مثل التهاب وتر أخيل والتهاب أوتار القدم السفلية، والتي يمكن أن تصبح عبئا على الرياضي خلال التمارين، بشرط أن تكون الجوارب خفيفة الوزن وتوفر دعما إضافيا حول الكعب وأصابع القدمين.


2- ارتداء حذاء رياضي مناسب يقلل من أوجاع وآلام العدائين، والذين يقومون بتمارين الجري، ويضع قدمك في الوضع الأمثل في حالة التمدد، ويجعل من السهل، تخفيف آلام أسفل الجسم بشكل فوري.


3-الاعتماد على وسادة خلال التمارين الرياضية التي تقوم بها من الوضع جالسًا، وهي تساعد على تخفيف آلام الظهر، وسهولة الحركة، وتحسين قدرتك على القيام بتمارين الجسم السفلية.


4- تدليك العضلات بعد برنامج تدريبي مكثف، خاصة لعضلات الساقين والظهر والذراعين، وهي العضلات التي تتأثر بضغوط التمرين بشكل أكبر، ويساعد التدليك على ضخ الدماء بالعضلات بتلك المناطق، وزيادة نموهما.


5-الاعتماد على تمارين الرغوة الدوارة التي تساعد على زيادة الانتعاش عقب التمارين الرياضية وهي عبارة عن أنبوب رغوة مرن وتساعد على تدليك العضلات الصغيرة مثل أطراف الأصابع والعضلات الصغيرة في الرقبة والقدمين.