رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«فيس بوك» يسعى لحماية المستخدمين من الانتحار

النبأ


بعد قيام أحد الأفراد ببث فيديو لانتحاره على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بات الموقع الاجتماعي الأشهر حول العالم، بحاجة لمراجعة لمثل تلك الفيديوهات.


وبدأ «فيس بوك» باستخدام الذكاء الاصطناعي لتحديد المستخدمين الذين يكونوا عرضة للخطر، ومحاولة منع الخطر عنهم، وقد وضعت الشبكة الاجتماعية، مجموعة من الخوارزميات القادرة على العثور على المشاركات والتعليقات التي تشير لعلامات التحذير، مثل عبارات "هل أنت بخير؟" أو "أنا قلق عليك"، أو المزيد من الكلام العام عن الحزن والألم.


وتُعرف تلك التقنية بأداة AI والتي تقوم بإرسال هذه الوظائف لفريق مراجعة بشرية، يقوم بالاتصال مع المستخدم الذي يعتقد أنه في خطر، مع تقديم المساعدة، من خلال فريق دعم نفسي من الفيسبوك!


وكان الموقع يعتمد في السابق على المستخدمين الآخرين للإبلاغ عن التحديثات مثيرة للقلق.


وقال مدير الإنتاج في «فيس بوك»، فانيسا كاليسون بورتش "إن منظمة العفو الدولية قدمت تقارير دقيقة حول الناس المعرضة للانتحار، من خلال بعض المحتويات على الفيس بوك، وهو ما يجب أن يعالجه الموقع"


ويجري حاليا اختبار النظام في الولايات المتحدة، والهدف هو تقديم المساعدة في أسرع وقت ممكن.


وقال رئيس الشركة مارك زوكبرج، إن الأمر سيستغرق "سنوات عديدة لتطوير" أنظمة منظمة العفو الدولية القادرة على تحديد القضايا مثل البلطجة والإرهاب المخاطر على الإنترنت، وهو ما يحتاج لتدخل سريع من الفيس بوك.