رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"بسبب الدفاع عن معلمه"قصة مقتل"مصطفى"على يد زميله في المدرسة الفندقية بأكتوبر

المجني عليه
المجني عليه

لا حديث يشغل أهالي مدينة أكتوبر، غير واقعة قتل الطالب، مصطفى عادل، داخل المدرسة الفندقية على يد زميله؛ بسبب معاتبة الأول للأخير على إهانته للمدرسين.


«مصطفى».. الذي أصبح بين يوم وليلة حديث أهالى أكتوبر على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، خاصة بعد أن دشن له زملاؤه حملة؛ للمطالبة بحقه.. ونكشف عبر السطور التالية القصة الكاملة لجريمة القتل التي هزت "أكتوبر".


اقرأ أيضًا.. 4 جرائم ضد أطفال أكتوبر تُثير رعب الأهالي


بداية الجريمة

بدأت تفاصيل الجريمة عندما تلقى قسم أول أكتوبر، بلاغا من مستشفى جامعة 6 أكتوبر، بمقتل طالب  في المدرسة الفندقية نتيجة إصابته بجرح نافذ بالصدر.


بالانتقال والفحص، تبين أن المجني عليه يدعى "مصطفى عادل"، حيث نشبت مشادة كلامية بينه وبين زميله "عبدالرحمن.م"، 19 سنة، أسفرت عن طعن الأخير له بسلاح أبيض، وبعد نقله إلى المستشفى لفظ أنفاسه الأخيرة.


عقب تقنين الإجراءات تمكنت قوات الأمن من القبض على الطالب المتهم، وتحرير محضر بالواقعة، والعرض على النيابة العامة؛ لمباشرة التحقيق.


نرشح لك.. فضيحة جنسية لـ«شخصية تقيلة» في ماسبيرو مع طالبة إعلام بـ«شقة أكتوبر»


التحقيقات تكشف المستور

بالعرض على نيابة أول أكتوبر، وجهت للمتهم «عبدالرحمن. م»، تهمة القتل العمد، مستخدمًا في ذلك سلاح أبيض «مطواة».


وكشفت التحقيقات أن المتهم كان يتعمد إهانة معلميه في المدرسة الفندقية بأكتوبر، وكان يحاول استعراض قوته على زملائه.


وأوضحت التحقيقات أنه في يوم الواقعة أهان المتهم أحد المدرسين، فذهب إليه المجني عليه؛ لمعاتبه على ما يفعل، وحدثت مشادة كلامية بينهما، تطورت إلى مشاجرة بالأيدي، أُصيب فيها المتهم بكدمات في الوجه، حتى استطاع باقي الطلاب الفصل بينهما.


وأكدت التحقيقات أن المتهم استشاط غضبًا مما حدث، خاصة أنه تعرض للضرب بعد أن كان يستعرض القوة على الطلاب؛ ولذلك قرر الانتقام من المجني عليه، وبالفعل انتظره بعد انتهاء اليوم الدراسي، وأحضر سلاح أبيض «مطواة»، وفي أثناء خروج «مصطفى»، هجم عليه وسدد له طعنة نافذة بالصدر، محدثاً إصابته التى أودت بحياته وفر هاربا فى الحال.


وبعد التحقيق مع المتهم، الذي اعترف بارتكاب الجريمة، قررت النيابة حبسه 15 يومًا على ذمة التحقيقات.


ربما يعجبك.. القبض على عصابة سرقة السيارات بأكتوبر


تدشين حملة للمطالبة بحق «مصطفى»

زملاء «مصطفى» أصيبوا بصدمة كبيرة، بعد مشاهدته غارقًا في الدماء، ودشنوا حملة على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» من أجل رثائه، يروون فيها الأفعال الجيدة الذي كان يفعلها مع الجميع، مؤكدين أنه «شاب جدع»، وكان يساعد جميع الطلاب، مطالبين بالقصاص له، وتوقيع أقصى العقوبة على القاتل.


اقرأ المزيد.. بالصور.. مشاجرة بالأسلحة النارية بمدينة 6 أكتوبر


زملاء المجني عليه يكشفون كواليس الجريمة

زملاء «مصطفى» في المدرسة كشفوا كواليس الجريمة، حيث قال «محمد.أ»، 18 سنة، إن المتهم كان معروفا باستعراضه القوة داخل المدرسة حتى أنه اشتهر باسم «برتقالة»، وكان يتعمد أن يعامل المدرسين والطلاب معاملة سيئة، ويوم الواقعة حدثت مشاجرة بين أستاذ ياسر مدرس الكمبيوتر، وبين المتهم، حتى أنه مزق له «الجاكت » الذي كان يرتديه، وتدخل «مصطفى» للدفاع عن الأستاذ، والذي كان من المقربين له، وتصدى لـ«برتقالة» ولقنه «علقة ساخنة».


وأضاف «محمد» أن «برتقالة» أراد الانتقام منه، وبمجرد خروج «مصطفى»، هجم عليه بـ«المطواة»، وطعنه في الصدر، وقال له «أنا محدش يقدر يضربني.. أنا أعلم على أي حد»، لافتًا إلى أن المتهم هرب بعد ذلك، وتجمع الطلاب وتم نقل المجني عليه إلى المستشفى، وعلمنا في المدرسة بعد ذلك أنه توفى داخل المستشفى.


وأوضح «محمد»، أن الطلاب في المدرسة مصابون بحالة من الصدمة مما حدث لـ«مصطفى»، الذي كان محبوبا من الجميع، مشيرًا إلى أن الطلاب غاضبين من المدرسة التي تحاول تبرئة نفسها من المسئولية، رغم أنهم جميعًا يعلمون أن «برتقالة» طالب مشاغب ولم يحاولوا التصدى له.