رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. تفاصيل لقاء "السيسي" ووزير الدفاع الفرنسي

السيسي ووزير الدفاع
"السيسي" ووزير الدفاع الفرنسي


أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على تميز العلاقات المصرية الفرنسية خاصة في المجال العسكري، مرحبا بما يشهده التعاون بين البلدين من تطور ونمو.

جاء ذلك خلال استقبال السيسي اليوم، الثلاثاء، لجان إيف لودريان، وزير الدفاع الفرنسي، حيث منحه الرئيس وسام الجمهورية من الطبقة الأولى تقديرا لجهوده ومساهماته في تحقيق طفرة غير مسبوقة في التعاون العسكري بين البلدين.

وحضر اللقاء، الفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بالإضافة إلى سفير فرنسا بالقاهرة.

وأشاد الرئيس السيسي، خلال اللقاء، بمواقف الوزير الفرنسي وحرصه على الارتقاء بأطر التعاون بين البلدين حتى وصلت إلى مستوى شراكة استراتيجية على كافة الأصعدة ولاسيما في المجال العسكري، مؤكدا على أهمية مواصلة التنسيق والتشاور بين الجانبين من أجل مواجهة التحديات المشتركة القائمة وفي مقدمتها خطر الإرهاب الذي تمتد تداعياته إلى العالم بأسره.

ومن جانبه، نقل جان إيف لودريان، وزير الدفاع الفرنسي، تحيات الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند إلى الرئيس السيسي، مثمنا ما شهدته الفترة الماضية من تعاون وثيق وثقة متبادلة بين الجانبين أسهمت في وصول العلاقات الثنائية إلى مستويات غير مسبوقة وجعلت مصر أحد أهم شركاء فرنسا بالشرق الأوسط.

وأعرب وزير الدفاع الفرنسي عن تقديره العميق لقيام الرئيس بمنحه وسام الجمهورية، مؤكدا أن بلاده ستواصل دعم دور مصر المحوري بالمنطقة باعتبارها ركيزة أساسية للأمن والاستقرار وسعيها للتوصل إلى حلول سياسية للأزمات القائمة بالمنطقة، مشيرا إلى حرص بلاده على الاستمرار في تعزيز التعاون الثنائي مع مصر في المجالين العسكري والأمني بما يحقق المصالح المشتركة للدولتين. 

وتناول اللقاء، عددًا من الموضوعات المتعلقة بالعلاقات العسكرية والأمنية بين البلدين حيث تم الاتفاق على الاستمرار في العمل على تعزيز التعاون القائم في هذا المجال.

كما تطرق اللقاء إلى آخر تطورات الوضع الإقليمي المتأزم بالإضافة إلى الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب حيث أكد الرئيس السيسي في هذا الإطار ضرورة بذل المجتمع الدولي لمزيد من الجهود للتصدي للإرهاب واتخاذ مواقف حازمة وصارمة لوقف تمويل التنظيمات الإرهابية ومدها بالسلاح والمقاتلين.