رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

على طريقة صاحبة البطاقة الخاطئة.. كارثة جديدة في كارنيه طالب بـ«آداب القاهرة»

بطاقة ياسمين أسامة
بطاقة ياسمين أسامة وكارنيه طالب في آداب


اشتعلت صفحات التواصل الاجتماعي، والمواقع الإخبارية، خلال الأيام القليلة الماضية، بواقعة غريبة حدثت لفتاة تُدعى «ياسمين أسامة»، التي نشرت صورة بطاقتها، عبر حسابها الرسمي على «فيسبوك»، والتي ظهر فيها بيانات خاطئة، وكُتب أنها متزوجة على الرغم من كونها آنسة، وأن زوجها مسيحي ويُدعى إبراهيم موريس، وهى مسلمة في الأساس.


وقالت: "روحت أستلم البطاقة النهاردة، كنت بجددها، باركولي ياجماعة واللي يعرف أستاذ إبراهيم موريس، يقوله يطلقني، عشان مش هينفع"، وأرفقت مع المنشور صورة من بطاقتها، كشفت خطأ موظف السجل المدني، حيث كان مكتوبًا عليها "أنثى.. مسلمة.. متزوجة من إبراهيم موريس شفيق ميخائيل".



ولم تكن «ياسمين» الضحية الوحيدة لمثل هذه الأخطاء؛ وكشفت الصفحة الرسمية لجامعة القاهرة، وقوع خطأ مشابه لأحد الطلاب الشباب، الذي فوجئ بكتابة اسمه «أمنية» في كارنيه الجامعة.

ونشرت الصفحة صورة من الكارنيه، وعلقت عليها قائلة:«النهاردة كانت فيه مهزلة في شئون آداب علشان الكارنيهات الممغنطة.. ده غير إن كان فيه كارنيهات مش مظبوطة.. زي مثلا واحدة اسمها كريستينا وصورتها واحدة محجبة مش عارفة إزاي.. والكارنيه ده زي مانتوا شايفين كده».

وظهرت صورة الطالب في الكارنيه الجامعي، لكن الأسم كان: أمنية حمدي سيد فراج.