رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار اليمن اليوم الإثنين 27 - 2 - 2017

الحوثيين - أرشيفية
الحوثيين - أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الإثنين، 27 - 2 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار اليمن اليوم.. القبض على قيادي حوثي كبير في مأرب

قال مصدر عسكري يمني في مدينة مأرب، اليوم الإثنين، إن القوات الشرعية ألقت القبض على مسؤول بارز في ميليشيات الحوثيين بالمدينة الخاضعة لسيطرة القوات الحكومية.

ونقل موقع وزارة الدفاع التابع للقوات الحكومية عن المصدر قوله، إن القيادي المقبوض عليه هو مسؤول تموين وإمداد الحوثيين والقوات الموالية للمخلوع علي عبدالله صالح في جبهات صرواح ونهم والجوف، وذلك حسبما أورد موقع "يمن برس".

وأضاف المصدر أن الحوثي كان يتجول في أحد شوارع المدينة، وكانت ترصده القوات الأمنية قبل أن تلقي القبض عليه.

أخبار اليمن اليوم.. مقتل 24 حوثيا وإصابة 23 آخرين خلال تقدم القوات اليمنية نحو مديرية الخوخة

أفادت مصادر عسكرية بمقتل 24 مسلحا من ميليشيات الحوثى والرئيس السابق على عبدالله صالح وإصابة 23 آخرين، خلال تقدم قوات الشرعية اليمنية نحو مديرية الخوخة فى محافظة الحديدة غربى البلاد.

وقالت مصادر عسكرية لقناة سكاى نيوز الإخبارية اليوم الإثنين، "إن مواجهات دارت بين الطرفين شمال بلدة يختل؛ حيث تسعى القوات الحكومية إلى التقدم نحو منطقة موشج بمديرية الخوخة".

وكانت مصادر عسكرية يمينة، أفادت أمس بتمكن قوات الشرعية من استعادة السيطرة على قرية الزهارى على الطريق المؤدى إلى منطقة الخوخة، أولى مديريات محافظة الحديدة.

وأوضحت المصادر أن قوات الشرعية بدأت عملية عسكرية برية تحت غطاء جوى من قوات التحالف العربى نحو محافظة الحديدة على الساحل الغربى لليمن، وسط احتدام المعارك مع المتمردين الحوثيين.

وعلى صعيد متصل، أفاد مصدر أمنى يمنى بأن القوات اليمنية ألقت القبض على قيادى بارز فى ميليشيات الحوثيين فى مدينة مأرب الخاضعة لسيطرة القوات الحكومية.

وقال المصدر، حسبما أوردت قناة "سكاى نيوز"، "إن القيادى المقبوض عليه كان يعمل مسئولا عن تمويل وإمداد ميليشيات الحوثى وصالح فى سرواح ونهم والجوف".

وأضاف أن القيادى كان يتجول فى أحد شوارع المدينة، وكانت ترصده القوات الأمنية قبل أن تلقى القبض عليه.

وكان الرئيس اليمنى عبدربه منصور هادى قد بحث أمس مع مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشئون الإنسانية استفين أوربرين، الوضع الإنسانى فى اليمن، مطالبا منظمات الأمم المتحدة بالعمل فى الميدان وتلمس الوضع الإنسانى على الأرض.

أخبار اليمن اليوم.. الجيش اليمنى يسيطر بالكامل على مديرية "باقم" بمحافظة صعدة

أكدت مصادر عسكرية يمنية اليوم الإثنين بأن اللواء الخامس بالجيش اليمنى تمكن من السيطرة بالكامل على مديرية "باقم" فى محافظة صعدة شمالى اليمن، وذلك عقب سيطرته على منطقة " الجبال السود " ذات الأهمية الاستراتيجية.

ونقلت قناة "العربية" الإخبارية عن المصادر قولها أيضا " إن 12 عنصراً من ميليشيات الحوثى والمخلوع الرئيس اليمنى السابق على عبدالله صالح قتلوا أمس فى غارة جوية لطائرات التحالف العربى استهدفت عربة عسكرية كانت تقلهم فى مديرية نهم شمال شرقى العاصمة صنعاء".

وأضافت المصادر ، إن القيادى فى ميليشيا الحوثى أبو يحيى الحماطي، وهو المسؤول عن تجنيد عناصر للميليشيات من مختلف مناطق محافظة ذمار ، قتل فى مديرية عتمة جنوب غربى المحافظة".