رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كيف يدعم «الريجيم» العلاقة الزوجية؟

النبأ


من أكثر العوائق شيوعًا فيما يتعلق بتنفيذ النظام الغذائي، هو تعارض الرغبات بين الشريكين في المنزل، فنجد الزوج لا يريد تنفيذ النظام الغذائي الذي تسير عليه زوجته أو العكس، ومن أجل هذا ينصح خبراء التغذية والعلاقات الاجتماعية بتنفيذ الزوجين البرنامج الغذائي معًا، وهو ما يمكن أن يخلق عادات صحية، ويعزز العلاقة بينهما.

ولكن قد يقابل الزوجان بعض المشكلات عند تنفيذ البرنامج الغذائي، فلا يمكن المقارنة بين جسد الرجل والمرأة وفيما يفقده كل طرف، فالرجال أكثر عرضة لفقدان الوزن بشكل أسرع من النساء، وهو ما يرجع إلى عادات الغذاء المختلفة بين الرجال والنساء.


كما أن اختلاف الأذواق بين الجانبين، والرغبات المتباينة بينهما مثل تناول الحلويات والفواكه وغيرها، والأوقات المختلفة للنوم وممارسة الرياضة والمشي، يمكن أن يكون عائقا بينهما من أجل إتمام البرنامج الغذائي.


ولكن علاج ذلك يمكن أن يكون من خلال الحوار الهادئ بين الجانبين والاعتماد على العلاقة الرومانسية بينهما من أجل الوصول للمشتركات بينهما.


بالإضافة إلى ذلك يجب أن يقبل الزوجان التنوع، فلا يوجد نظام غذائي واحد يناسب الجميع، فهناك اختلافات كثيرة، فيما يؤكل، وكيفية ممارسة الرياضة، والجدول الزمني والأهداف البدنية بين الزوجين، وهو ما يجب أن يتم احترامه من الشريكين.


ويجب أن يعرف الزوجان أن فقدان الوزن لا يجب أن يكون الهدف النهائي، بل يجب أن يكون تغيير نمط الحياة، والاستمتاع بها، هو أهم جزء في تلك العملية، فالذهاب في نزهة والمشي معًا متعة، الحصول على ليلة نوم دافئة، يجب أن يكون من منظور المتعة، وليس بهدف فقدان الوزن فقط.


فحينها تتحول عملية فقدان الوزن من عملية صعبة ومرهقة، إلى عملية ممتعة بين الزوجين، وتزيد من عمق العملاقة بينهما، وفيما يلي بعض النصائح السريعة من أجل تنفيذ نظام غذائي بين الزوجين:ـ


1)وضع استراتيجية فقدان الوزن معًا، والمناقشة في الجداول الزمنية والأفكار الخاصة بفقدان الوزن.


2) تحويل عملية فقدان الوزن إلى عملية ممتعة في كل خطواتها.


3)المنافسة بين الشريكين، ولكن بأسلوب لطيف.


4)اختيار الأطعمة المشتركة بينكما، والتي تساعدكما معا على إنقاص الوزن.