رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار سوريا اليوم الأحد 26 - 2 - 2017

الأحداث في سوريا
الأحداث في سوريا


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، الأحد، 26 - 2 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار سوريا اليوم.. المرصد السورى: مقتل 9 أشخاص فى غارات على مدينة دوما بالغوطة الشرقية

أفاد المرصد السورى لحقوق الإنسان، ومقره لندن، مقتل 9 أشخاص بينهم أطفال فى غارات للنظام على مدينة دوما بالغوطة الشرقية بريف دمشق.

وأوضح المرصد السورى، حسبما أفادت قناة "العربية الحدث"، الإخبارية اليوم الأحد، أن هناك مخاوف من تهجير قسرى لأهالى مدينة دوما كما حدث فى مناطق أخرى محيطة بالعاصمة دمشق.

وكان المرصد السورى، ذكر أمس السبت أن فصائل المعارضة السورية فى ريف دمشق تمكنت من إحباط محاولة تقدم لقوات النظام السورى المدعومة بالميليشيات الإيرانية نحو بلدة حزرما بريف دمشق الشرقى. 

من ناحية أخرى أفادت مصادر سورية بأن الطيران الحربى السورى شن عشرات الغارات على ريف إدلب اليوم الأحد، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى وخلف أضرارا جسيمة فى الممتلكات .

وقالت المصادر، لقناة "سكاى نيوز" الإخبارية اليوم الأحد، أن الطيران شن 13 غارة استهدفت مدينة أريحا وخان شيخون ومناطق أخرى مما أسفر عن سقوط عشرات القتلى من المدنيين.

من جهة أخرى، نفذت الطائرات الحربية غارات استهدفت أطراف مدينة حلب وضواحيها الغربية، وسط اشتباكات بين قوات النظام والمعارضة.

وفى ريف حمص، استهدفت قوات النظام بالصواريخ والرشاشات الثقيلة مدينة تلبيسة وبلدة الغنطو، كما قصفت حى الوعر بعد تنفيذ أكثر من 40 ضربة جوية أسقطت قتلى وجرحى.

أخبار سوريا اليوم.. داعش يطلق قذائف هاون على خطوط أنابيب الغاز فى حمص بسوريا

أعلنت مصادر إعلامية سورية حكومية أن مقاتلى تنظيم داعش، أطلقوا قذائف هاون على خطوط أنابيب الغاز الطبيعى فى محافظة حمص بوسط سوريا مما أخرج بعض خطوط الإنتاج من الخدمة.

ونقلت قناة " سكاى نيوز" بالعربية اليوم الأحد، عن وزير الكهرباء السورى محمد زهير خربوطلى قوله "إن الهجوم استهدف المصنع الجنوبى وسيؤدى إلى خفض قدرة توليد الكهرباء بواقع 65 فى المائة.

من جانبه، أوضح وزير النفط على غانم أن المصنع يغذى محطة الكهرباء الوطنية بنحو 6.6 مليون متر مكعب من الغاز يوميا، كما أن الصيانة جارية لاستعادة العمليات بالكامل.

يشار إلى أن تنظيم داعش يخوض معارك ضد القوات الحكومية حول خطوط الغاز فى حمص منذ ديسمبر الماضى. 

أخبار سوريا اليوم.. 17 طن مساعدات إنسانية روسية إلى قاعد "حميميم" الجوية بسوريا

أعلن المركز الروسى للمصالحة فى سوريا، اليوم الأحد، ان طائرات النقل العسكرى للقوات الفضائية الروسية "أيل 76 " نقلت إلى قاعدة "حميميم " الجوية فى سوريا، 17 طنا من المساعدات الإنسانية الروسية.

وجاء فى النشرة اليومية لمركز المصالحة الروسى فى سوريا بحسب "سبوتنيك": " طائرات النقل العسكرى الروسية التابعة للقوات الفضائية الروسية " أيل 76 " نقلت إلى قاعدة "حميميم " الجوية فى سوريا مساعدات إنسانيه روسية من مواد غذائية وألبسة و مواد أساسية بلغ وزنها الإجمالى 17 طن."

وأضاف البيان أن الطائرات الروسية أنزلت بواسطة مظلات مساعدات إنسانية تم اقتنائها عن طريق الأمم المتحدة إلى دير الزور السورية.

أخبار سوريا اليوم.. قوات سوريا الديمقراطية: نتلقى الدعم من الولايات المتحدة لعزل الرقة

أكد الناطق باسم "قوات سوريا الديمقراطية" طلال سلو أن هدف الدعم العسكرى الأمريكى لمقاتلى "التحالف العربى" ضمن "القوات" هو المساعدة فى عزل مدينة الرقة وطرد مسلحى "داعش" منها.

وقال سلو بحسب "روسيا اليوم"، إن دعم التحالف الدولى بقيادة واشنطن لمقاتلى "التحالف العربى السوري" لم يتوقف لكن حجمه محدود، خاصة، أخذا بالاعتبار أن الرقة عاصمة الإرهاب فى سوريا، وعملية تحريرها تحتاج إلى دعم أكبر لتحقيق النصر فى اسرع وقت.

وأشار إلى ان الدعم يقدم لـ"التحالف العربى السوري" وهو الجزء الأساسى من مكونات "قوات سوريا الديمقراطية"، مضيفا أن مقاتلى "التحالف" يمثلون حاليا النسبة الأكبر من المقاتلين الذين يعملون على إعداد عملية عزل الرقة.