رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

4 جرائم ضد أطفال أكتوبر تُثير رعب الأهالي

أطفال - أرشيفية
أطفال - أرشيفية


انتابت حالة من الرعب والقلق أهالي مدينة 6 أكتوبر، بعد كثرة الجرائم ضد الأطفال، سواء كانت جرائم الضرب المبرح، أو اغتصابهم.


تلك الجرائم البشعة، كانت سببا في ظهور تساؤلات الأهالي عن غياب الدور الأمني لقوات الشرطة، وعدم سرعة الاستجابة لاستغاثات المواطنين.

 

ونرصد عبر السطور التالية تفاصيل 4 جرائم أصابت أهالي أكتوبر بـ«القلق والرعب» على أطفالهم.


 

اغتصاب طفلين

كانت آخر تلك الوقائع، هي اغتصاب طفلين في مدينة 6 أكتوبر، بعد إقدام عاطلين علي التعدِّي جنسيًّا على طفلين بأكتوبر وتصويرهما.


بدأت تفاصيل الواقعة عندما اتهمت «بائعة شاي» وجارتها صاحبة «محل بقالة»، عاطلين بالتعدي جنسيا علي نجليهما، وهتك عرضهما وتصويرهما.


وفوجئت السيدتان، بحضور أحد الأفراد المقيمين بالمنطقة بحوزته "كارت ميموري" وسلمه لهما، وأخبرهما بأنه يحتوي على مقاطع فيديو خاصة بنجليهما.


وبمشاهدة الفيديوهات، تبين أن شابين تعديا جنسيًا علي نجليهما، وهتك عرضهما بالتبادل، ثم صورا عملية الاعتداء كاملة.


على الفور انتقل ضباط القسم إلى مكان الواقعة، وبالفحص تبين أن المجني عليه نجل المبلغة الأولي يدعي " كريم . ا "، يبلغ من العمر8 سنوات، والآخر " رمضان . ب " 6 سنوات، وبإجراء التحريات تبين أن عاطلين وهما جيران المجني عليهما، استدرجا الطفلين إلى إحدى الشقق السكنية، وتناوبا اغتصابهما، وتصويرهما.


عقب تقنين الإجراءات تمكنت قوات الأمن من القبض على المتهمين، وهما: " عبد الرحمن . ا "، 17 سنة، طالب، و"أحمد . م "، 15 سنة، طالب، وبعرضهما على النيابة العامة؛ لمباشرة التحقيق.

إلقاء طفل رضيع من الطابق الرابع

الواقعة الثانية، تتعلق بربة منزل أقدمت على إلقاء طفلها الرضيع من الطابق الرابع؛ لإلصاق التهمة بجيرانها بمنطقة أكتوبر.


وتلقى قسم شرطة ثالث أكتوبر، بلاغًا من الأهالي بقيام سيدة بإلقاء نجلها من شرفة شقتها بمنطقة مساكن عثمان.


بالانتقال وسؤال سكان العقار، أكدوا أن "نادية عماد"، 22 سنة، ربة منزل، ألقت نجلها "عدي"، ويبلغ من العمر عامًا ونصف العام، من شرفة العقار بالطابق الرابع، ما أدى لوفاته، وبمواجهتها بأقوال الأهالي أنكرت جميع هذه الأقوال، واتهمت الأهالي بقتله، وإلصاق التهمة بها.


بإجراء التحريات تبين أن الأم سيئة السمعة، ويتردد عليها كثير من الرجال لممارسة الرذيلة معها، وفي يوم ارتكاب الواقعة، قام "علاء جمال"، 32 سنة، عامل، وبصحبته بعض الأهالي بالتوجه إليها لمعاتبتها، فألقت نجلها؛ لإلصاق التهمة بالأهالي.


عقب تقنين الإجراءات تم القبض على المتهمة، واعترفت بارتكاب الواقعة، وتحرر المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.


نرشح لك.. الشرطة تبحث عن المجني عليهم لرد المسروقات.. سقوط عصابة سرقة العقارات تحت الإنشاء في أكتوبر


علقة ساخنة لطفل في المدرسة الألمانية

وقبل أسبوع من هذه الواقعة، تعرض مصطفى محمد السيد مرعي، تلميذ في الصف الثالث الإعدادي بالمدرسة الألمانية المتميزة بالحي الخامس في مدينة 6 أكتوبر، للضرب المبرح على يد زياد ضياء الدين عادل، طالب بالصف الأول الثانوي وابن مُعلمة بذات المدرسة.


تعود تفاصيل الواقعة، عندما قام "زياد" بتمزيق شنطة "مصطفى" وما تحويه من كتب، حتى استطاع زملائهما فض الاشتباك والفصل بينهما، ولكن "زياد" لم يكتف بما فعله وتربص بـ"مصطفى" أثناء خروجه من الفصل، وقام بتمزيق ملابسه وضربه بعصا تسببت في فتح رأسه بجانب عدة كدمات في الوجه، بالإضافة إلى كسر بأحد أصابع مصطفى.


وبعد انتهاء الاشتباك اتصلت إدارة المدرسة بوالدة مصطفى لتخبرها بأن ابنها ضُرب بالمدرسة وعليها سرعة التوجه لنقله إلى المستشفى.


وعقب استلام الأم، ابنها ونقله إلى المستشفى حصلت على تقرير طبي بالحالة، وتقدمت لقسم شرطة ثاني أكتوبر لتحرير محضر بواقعة ابنها وفوجئت بوالد زياد بالقسم يتقدم بمحضر ضد ابنها، إلا أن مأمور قسم ثاني أكتوبر أقنع والدة مصطفى ووالد زياد بعقد صلح بدلًا من التحفظ على الطالبين داخل الحبس وعرضهما على النيابة، فاستجابت والدة مصطفى للتصالح خوفًا على ابنها من دخول الحبس.


وأكدت والدة مصطفى أن هذه الواقعة ليست الأولى في المدرسة "الألمانية المتميزة بالحي الخامس"؛ وسبق وتعرضت ابنتها الصغيرة تلميذة بالصف السادس الابتدائي بنفس المدرسة للضرب من قبل بعض الطلاب وتمزيق ملابسها وبعد تقديمها بشكوى لمدير المدرسة "رضا العدوي" لم يحاسب الطلاب الذين فعلوا ذلك.


ربما يعجبك.. بالصور.. سرقة سيارات الأمهات من أمام الحضانات في أكتوبر


الاعتداء على نجل الفنان محمد سعد

وفي نفس الأسبوع، تعرض نجل الفنان الكوميدي محمد سعد، والذي لم يكمل الـ15 عامًا، للاعتداء من قبل مجموعة من البلطجية في مدينة 6 أكتوبر.


تعود تفاصيل الواقعة، عندما تلقى اللواء هشام العراقي، مدير أمن الجيزة، إخطارا من اللواء خالد شلبي، مدير الإدارة العامة للمباحث الجنائية بالجيزة، بتلقي الأجهزة الأمنية بأكتوبر، بلاغا من محمد سعد عبد الحميد إبراهيم، 51 عاما، ممثل سينمائي، بتضرره من سيف وعربي ظلمات، مقيمان بالمنطقة، و9 آخرين، لقيامهم بالتعدي على نجله كريم 15 عاما، طالب، بالضرب والسب محدثين إصابته بكدمة في العين اليسرى، وسحجات في البطن والظهر.


وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية، أن نجل الفنان محمد سعد ويدعى "كريم"، كان موجودًا في كومباوند "بيفرلي هيلز" بمدينة 6 أكتوبر، مع أصدقائه، واتفقوا جميًعا على على القيام ببعض الألعاب، داخل "الكومباوند".


وأضافت التحريات، أنه في غضون ذلك، حضر كل من سيف ظلمات وشقيقه عربي، 17 سنة، إلى نجل الفنان محمد سعد وأصدقائه، باعتبار أنه تربطهم علاقة صداقة؛ لأنهم جميعا من سكان نفس "الكومباوند"، وأصروا على الاشتراك معهم في الألعاب التي ينظمونها، إلا أن نجل الفنان محمد سعد رفض  هذا الأمر، ما أدي إلى حدوث مشادة كلامية بين الشقيقين الليبيين، و"كريم"، تحولت إلى مشاجرة بين الطرفين، واستعان نجل الفنان محمد سعد بأصدقائه، واعتدى على الشقيقين بالضرب، ما جعلهم يتوعدانه بالانتقام منه.


وأوضحت التحريات أن المتهمين أحضرا بعض الأشخاص و"البودي جاردات"، وانتظرا المجني عليه في أحد الشوارع المعروف عنه السير بها، واعتدوا عليه بالضرب محدثين إصابات له بالعين والوجه، وسحجات بالبطن والظهر.


وبالعرض على نيابة الشيخ زايد في أكتوبر، أمرت المباحث الجنائية بالجيزة بإجراء تحرياتها حول واقعة الاعتداء على نجل الممثل السينمائي محمد سعد، وتحديد أسماء المتهمين.


اقرأ المزيد.. بالصور.. تاريخ "النصاب العجوز" في أكتوبر بالأرقام والأحكام


حلول لمواجهة الجرائم في أكتوبر

كل تلك الجرائم التي حدثت في أقل من شهر واحد، أصابت أهالي مدينة أكتوبر بالفزع والخوف على أبنائهم الصغار، في ظل انتشار المجرمين، وعدم الشعور بالأمان.


وطالب العديد من الأهالي بوجود حلول قوية ومؤثرة لمواجهة الجرائم، سواء من خلال التكثيف الأمني في الشوارع، وإقامة كمائن ثابتة في نقاط كثيرة بأكتوبر من رجال الشرطة؛ لسرعة الاستجابة لاستغاثات المواطنين، فضلا عن تفعيل دور الأمن الإداري في كثير من المدن و"الكومباوندات".