رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار اليمن اليوم الخميس 16 - 2 - 2017

اليمن - أرشيفية
اليمن - أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الخميس، 16 - 2 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار اليمن اليوم.. مصادر يمنية: مقتل قائد حوثى بغارة للتحالف على الحدود مع السعودية

أعلنت مصادر عسكرية بالجيش اليمنى أن قائدا فى القوات الخاصة الانقلابية الموالية لميليشيات الرئيس السابق على عبدالله صالح، قتل فى غارة لطيران التحالف العربى.

وأضاف المصدر، وفقا لقناة "سكاى نيوزعربية" الفضائية اليوم الخميس، أن العقيد حسين فرحان الدولة، قتل فى غارة جوية عند الحدود السعودية اليمنية.

ويعد مقتل الدولة ضربة كبيرة للحوثيين وأنصار صالح، إذ كان الرجل من أخطر القادة الميدانيين للميليشيات.

وتحمل الدولة مسؤولية قيادة القوات الخاصة للانقلابيين بعد مصرع اللواء محمود الملصى، القائد السابق للميليشيات فى غارة مماثلة على الحدود أواخر سبتمبر 2016.

وفى تطور آخر، قتل 20 مسلحا حوثيا وأصيب آخرون فى قصف لطائرات التحالف العربى على تجمعات ومواقع للحوثيين فى مدينة الخوخة بمحافظة الحديدة على ساحل البحر الأحمر.

أخبار اليمن اليوم.. مصرع 8 نساء وطفل فى غارة جوية قرب صنعاء باليمن

أعلنت مصادر طبية، مقتل ثمانى نساء وطفل فى غارة جوية استهدفت صباح اليوم الخميس مجلس عزاء فى العاصمة اليمنية صنعاء.

وحمل المتمردون الحوثيون الذين يسيطرون على صنعاء وجزء من شمال اليمن التحالف العربى بقيادة الرياض، مسؤولية الهجوم الذى جرحت فيه عشر نساء ايضا.

وتعذر الاتصال بالناطق باسم التحالف على الفور للتعليق على هذه المعلومات.

وقالت المصادر الطبية إن الضحايا نقلوا إلى مستشفيات فى العاصمة بعد الغارة التى وقعت فى بلدة شراع بمديرية ارحب على بعد أربعين كيلومترا شمال صنعاء، موضحة أن الغارة استهدفت منزل محمد النكعى الذى كان يقام فيه مجلس عزاء.

وبدأ النزاع الآخير فى اليمن فى 2014، وسقطت العاصمة صنعاء فى أيدى المتمردين فى سبتمبر من العام نفسه. وشهد النزاع تصعيدا مع بدء التدخل السعودى على رأس تحالف عسكرى فى النزاع فى مارس 2015 بعدما تمكن الحوثيون من السيطرة على اجزاء كبيرة من البلد الفقير.

أخبار اليمن اليوم.. التحالف العربى: القوات السعودية دمرت صاروخاً اطلقته مليشيات الحوثيين

أعلنت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن، أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت صاروخًا أطلقته الميليشيات الحوثية من الأراضي اليمنية قرب الحدود السعودية- اليمنية.

ونقلت قناة "العربية" الإخبارية عن القيادة قولها، في بيان اليوم الخميس: "تم اعتراض الصاروخ وتدميره من دون أي أضرار، وأنه كان موجها إلى مدينة خميس مشيط في منطقة عسير المحاذية للحدود السعودية الجنوبية".

وأضافت القيادة، في بيانها، إن قوات التحالف الجوية بادرت في الحال باستهداف موقع إطلاق الصاروخ.