رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفيديو والصور.. القصة الكاملة لإطلاق ضابط شرطة النار على سائق "توك توك" في المنوفية

ضابط شرطة يطلق النار
ضابط شرطة يطلق النار على سائق توك توك


حالة من الغضب أصابت أهالى محافظة المنوفية عمومًا، ومركز شبين الكوم خاصة، إثر واقعة إطلاق ضابط شرطة الرصاص على سائق "توك توك".


ما أدى إلى خروج مظاهرات تطالب بالتحقيق مع الضابط، قبل أن تعلن الأجهزة الأمنية التحفظ عن الضابط وإحالته للتحقيق. ونكشف عبر السطور التالية القصة الكاملة لهذه الواقعة.


البداية عندما تلقت الأجهزة الأمنية، إخطارًا من مباحث شبين الكوم، بقيام نقيب شرطة بمرور المنوفية، بإطلاق النار على سائق توك توك، بالقرب من كوبري مبارك بمدينة شبين الكوم.


وبانتقال قوات الأمن إلى هناك، أكد شهود العيان أنهم فوجئوا بالضابط أحمد ع.ا، يطلق النار على سائق التوكتوك الذي لم يتحرك من مكانه، ثم ركب الضابط سيارته الخاصة وفر هاربًا، وأصاب عددًا من الموجودين بالمكان في أثناء هروبه، وحررت قوات الشرطة محضرًا بالواقعة وتم نقل سائق "التوك توك" إلى المستشفى لتلقي العلاج.


مظاهرات في شبين الكوم

لكن أهالي شبين الكوم، شعروا أن أجهزة الأمن تقف مع ضابط الشرطة، وتحاول إبعاده عن القضية، ما أدى إلى غضبهم، وأسفر عن تجمهر عدد كبير من الأهالي، من منطقة كوبري مبارك حتى شارع السجن، احتجاجا على إطلاق ضابط الشرطة النار على سائق الـ"توك توك"، مطالبين بضرورة حضور محافظ المنوفية ومدير الأمن، وشرح ما حدث، وإحالة الضابط للتحقيق.



مدير الأمن يحيل الضابط للتحقيق

 هذا الأمر جعل  اللواء خالد أبو الفتوح مدير أمن المنوفية، يذهب إلى أهالي شبين الكوم، ويؤكد لهم أن الضابط سلم نفسه، لافتًا إلى  إنه جاري التحقيق في الواقعة، ومشيرًا إلى أنه سيتم معاقبة المخطيء في حالة ثبوت الإدانة ولا يمكن التستر على أي شيء بالواقعة.



التحقيق معه

وتم إجراء التحريات التي أكدت حدوث الواقعة، وبدأت نيابة شبين الكوم، برئاسة المستشار محمد عز بمحافظة المنوفية، التحقيق مع النقيب أحمد ع.ا، ضابط المرور المتهم بإصابة سائق التوك توك بطلق نارى.

شقيق سائق التوك توك

من جانبه كشف وائل عبد الرازق، شقيق سائق التوك توك المصاب، تفاصيل ماحدث، قائلا: "إن ضابط المرور حاول إيقاف شقيقه «أحمد»، سائق التوك توك، ولكنه حاول الهرب؛ لعدم وجود رخصة قيادة للتوك توك وخاف من سحبه منه، لأنه مصدر الرزق الوحيد له ولأولاده وعندما حاول الهرب أطلق عليه الضابط النار".


وأضاف أنهم تلقوا مكالمات من بعض الأصدقاء تفيد بإصابة شقيقه بطلق ناري على يد ضابط شرطة، مشيرًا إلى أن حالة شقيقه خطيرة جدًا، حيث استقرت الرصاصة بالفقرة العنقية، ولم يتم استخراجها حتى هذه اللحظة بسبب خطورة المنطقة، مؤكدا أنه محجوز في العناية المركزة.