رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صراحة.. موقع تواصل جديد يجذب الشباب العربي

النبأ


تحتل مواقع التواصل الاجتماعي، مكانة مميزة بين الشباب في العالم العربي، ويصنفها موقع «إليكسا» في مرتبة متقدمة بين مواقع الإنترنت المختلفة.

وفي هذا الإطار، ظهر موقع صراحة، الذي يعتمد على فكرة لعبة «الصراحة» الشهيرة، حيث يتواجد الأصدقاء في شكل حلقة، وتوجد بينهما زجاجة، يقوم أحدهم بتدويرها بينهم، وحين تشير رأسها إلى أحدهم، يتم توجيه له بعض الأسئلة، والتي يجب أن يجيب عنها بكل صراحة، مهما كان السؤال محرجًا.


والموقع يقدم نفس الفكرة، فالصفحة الرئيسية بالموقع تطرح عليك السؤال "هل أنت مستعد لمواجهة الصراحة؟"، وتدعوك للحصول على نقد بناء بسرية تامة من زملائك في العمل وأصدقائك.


ويشير الموقع إلى أنه في العمل يمكن أن تعزز نقاط القوة لديك، كما تعالج نقاط ضعفك، ومع أصدقائك يمكن أن تعزز صداقاتك بمعرفة مزاياك وعيوبك، مع تمكين أصحابك من مصارحتك دون خجل.


ويتم توجيه الأسئلة إليك من جانب أصدقائك دون تحديد هويتهم، وتجيب عليها بمنتهى الصراحة، ويشبه الموقع نظيره الإنجليزي ASK وإن كان باللغة العربية، وهو ما جعله يحصل مؤخرًا على عدد زيارات كبير، وحل في المركز الثالث على موقع البحث العالمي «جوجل».


ويلزم الموقع تسجيل البيانات البسيطة والتي تشمل البريد الإلكتروني، للحصول على حساب وصفحة شخصية يمكنك من خلالها استقبال وإرسال الأسئلة من أصدقائك، حيث تقوم بنسخ هذا الرابط، وتنشره في جميع حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بك، ليبدأ أصدقائك في التواصل معك.