رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كيف تتحول إلى شخص نباتي بشكل سليم؟

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


نشأت فكرة الطعام النباتي في الأساس من أجل الحصول على وجبات صحية، واتباع نظام غذائي خال من الدهون والكوليسترول، للحماية من الأمراض المزمنة كالضغط والسكري.


ومنذ عام 2006، وبدأ الاتجاه نحو الطعام النباتي، بنسبة كبيرة من سكان العالم الأول، ولكن الأبحاث تشير إلى أن أولئك الذين يختارون اتباع نظام غذائي نباتي، يناضلون كثيرًا من أجل الاستمرار عليه.


وأظهرت الدراسة أن 84% من النباتيين يتحولون إلى اللحوم، وهو ما يشير إلى صعوبة التمسك بهذا النظام الغذائي.


وقالت الكاتبة الغذائية، اشلي ميللو، إنه الشخص من الممكن أن يتحول إلى نظام غذائي نباتي ويستمر لمدة 6 أشهر، من خلال الحد التدريجي من الألبان والبيض، ولكنه يتحول سريعًا وبين عشية وضحاها إلى إنسان يتناول اللحوم ومنتجاتها مرة أخرى.


وترى ميللو أنه لا يوجد حل سريع أو طريق مختصر من أجل الاستمرار في النظام النباتي ولكن عملية التحول للنظام الغذائي النباتي يجب أن تكون مستمرة، ووفق عاداتك الصحية التي تتبعها.


وأضافت: أن طريقة طهو الطعام يمكن أن تساعد في التحول إلى النظام الغذائي النباتي، مثل القلي الجاف، والاعتماد على صلصة بيضاء، والخضروات والثوم والفلفل الحار في مكونات الطعام المختلفة.


وكذلك الاعتماد على العصائر الطبيعية، وتناول الشوفان مع زبدة اللوز والتوت وحليب جوز الهند، وغيرها من المواد الطبيعية النباتية اللذيذة.


وتؤكد ميللو أن الحل الأساسي في التحول للنظام الغذائي النباتي هو وضع الأطعمة النباتية في مختلف الوجبات مثل الشوفان والكينوا والعدس والأرز البني.