رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المجلس المصرى للمحليات يلتقى الرئيس الأمريكى قريبًا

جانب من اجتماع المجلس
جانب من اجتماع المجلس


أكد الدكتور أحمد عبد الهادى، رئيس حزب شباب مصر، أن المجلس المصرى للمحليات بدأ فى إعداد ملف كامل عن ممارسات جماعة الإخوان يتضمن تاريخها وعلاقتها المباشرة بالإرهاب وذلك لتسليمه للرئيس الأمريكى الجديد دونالد ترامب قريبا.

وأوضح أحمد عبد الهادى، عضو المجلس الرئاسى للمجلس المصرى للمحليات، أن المجلس ناقش فى اجتماعه الأسبوعى ليلة أمس خطة التحرك لسفر وفد من المجلس قريبًا للولايات المتحدة الأمريكية، حاملين معهم الملف الأسود لجماعة الإخوان وتورطها فى الأعمال الإرهابية بالوثائق والمستندات لتسليمه لترامب.


وأشار عبد الهادى إلى أن الوفد المزمع سفره قريبا لواشنطن يجهز للقاء عدد من أعضاء الكونجرس الأمريكى، وممثلى الخارجية الأمريكية، لافتًا إلى أن وفد المجلس سيضع خطة تحرك لدعم الجانب المصرى الرسمى أيضا فى مواجهة الحرب التى تخوضها مصر ضد الجماعة.


وقال موسى مصطفى، المنسق العام للمجلس، خلال الاجتماع، أن وفد المجلس يستهدف دعم الرئيس الأمريكى فى تحركاته ضد جماعة الإخوان، مشيرا إلى أنه سيتم اختيار أعضاء الوفد من قيادات المجلس الرئاسى خلال الأسبوع المقبل.


من جانبه، لفت رجب هلال حميدة، عضو المجلس، إلى أن الدولة المصرية تحتاج لتكاتف قوى الشعب المصرى كافة فى مواجهة التحديات الراهنة والتحرك بكل الآليات والوسائل المتاحة على المسارات الداخلية والخارجية.


وطالب الدكتور ياسر رمضان، رئيس حزب الأحرار، بجمع الوثائق والمستندات الداعمة لوجهة النظر المصرية الرسمية والتى تكشف الستار عن ممارسات الجماعة، فيما دعت مها الشريف عضو المجلس، لبحث آليات التقاء للمصالح المصرية والأمريكية وطرحها أمام صانع القرار الأمريكى الذى يهمه المصلحة الأمريكية فى المقام الأول.


وأكد خالد فؤاد، رئيس حزب الشعب الديمقراطى، خلال الاجتماع على أهمية البحث عن مخرجات قانونية للتعامل مع ملف الجماعة، والبحث عن آليات للاستفادة من زيارة وفد المجلس للولايات المتحدة الأمريكية بما يدعم التحركات المصرية الرسمية فى مواجهة الجماعة الإرهابية.