رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار العراق اليوم الإثنين 6-2-2017

تنظيم داعش الإرهابي-
تنظيم داعش الإرهابي- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي العراقية، وحول أخبار العراق اليوم، الإثنين، 6 - 2 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار العراق اليوم.. وزير الموارد المالية يبحث صيانة سد الموصل 


التقى وزير الموارد المائية، العراقي حسن الجنابي، السفيرين الأمريكي دوجلاس سيليمان والإيطالي ماركو كارنيوس؛ لبحث التعاون المشترك في مجالات الري وأعمال التأهيل والصيانة لسد الموصل من قبل شركة "تريفي" الإيطالية وتقديم الدعم والخبرة الفنية اللازمة لتأمين سلامة وصيانة السد.

كما التقي الجنابي فيلق المهندسين الأمريكي الاستشاري الدولي المشرف على أعمال تأهيل وصيانة سد الموصل، حيث تم الاستماع إلى شرح مفصل عن أعمال الصيانة والتأهيل والتحشية للتربة أسفل جسم السد التي تقوم بها شركة "تريفي" والمشكلات والمعوقات التي تواجه العمل بهذا الشأن ووجه سيادته بتقديم الدعم الكامل لضمان تعزيز سلامة السد.


أخبار العراق اليوم.. مباحثات حول الحرب على داعش 

بحث الرئيس العراقي فؤاد معصوم، في أربيل، اليوم، الإثنين،  بعد زيارة للسليمانية، مع رئيس إقليم كردستان العراق، مسعود البارزاني مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في الإقليم والعراق والتطورات الإقليمية والدولية وسبل تطوير العلاقات بين الحكومة الاتحادية والإقليم كردستان ومستقبل العملية السياسية والانتخابات المقبلة.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية العراقية، أن معصوم ناقش مع البرزاني أيضا الوضع الميداني في جبهات مواجهة تنظيم داعش الإرهابي لاسيما تطورات عملية تحرير مدينة الموصل ومحافظة نينوى بشكل كامل من قبضة الإرهاب. 

من جهة أخري، وصل وفد "التحالف الوطني" العراقي برئاسة عمار الحكيم إلى السليمانية ،قادما من أربيل، والتقى وفدا من قيادات الاتحاد الوطني الكردستاني، كما يلتقي في وقت لاحق وفدا من حركة "التغيير" الكردية.

وكان وفد التحالف الوطني زار أربيل أجرى مباحثات أمس مع رئيس الإقليم ومسؤولين في الأحزاب الكردية حول الملفات العالقة ما بين حكومتي بغداد وأربيل وتشكيل لجان مشتركة لحلها إضافة لطرح مشروع"التسوية الوطنية" للمصالحة بين كافة المكونات العراقية. 

أخبار العراق اليوم.. داعش يسرق أعضاء بشرية من المستشفيات

أشارت عددًا من وسائل الإعلام  في إطار تناولها لأخبار العراق، إلى قيام تنظيم "داعش" بسرقة أعضاء بشرية من 45 راقدًا في مستشفيات الساحل الأيمن من مدينة الموصل.

 وأوضحت أن  بين أولئك الراقدين جرحى ينتمون للتنظيم، فيما بين أن الغاية من سرقة الأعضاء المتاجرة بها بعد انحسار مصادر تمويل التنظيم.