رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مصادر: أنصار «عنان» وراء تسريبات «مكملين» لوزير الخارجية

تسريب مكملين لوزير
تسريب مكملين لوزير الخارجية


بثت قناة «مكملين» المقربة من جماعة الإخوان المسلمين تسريبات جديدة، شملت عدة مكالمات بين وزير الخارجية سامح شكري، والرئيس عبد الفتاح السيسي، أسمتها «تسريبات الخارجية».

وظهر في تلك التسريبات صوت سامح شكري، وهو يعرض بعض تحركاته «الدبلوماسية» على السيسي، ويستشيره في عدد من القضايا، في حين أن التسجيل كان من جانب واحد هو جانب «شكري»، ولم يظهر صوت «السيسي».

وكشفت مصادر في قناة «مكملين»، أن التسريب تم تسجيله كاملا في النمسا أثناء وجود وزير الخارجية في العاصمة فيينا، منتصف أكتوبر الماضي، وذلك عن طريق «شريحة» في مقر تواجده بالنمسا.

وأوضحت المصادر أن القناة تلقت هذا التسجيل ممن وصفتهم بـ«الدولة العميقة» في مصر، مشيرة إلى أنه يوجد صراع سياسي مكتوم في مصر بين قيادات حالية وأخرى سابقة، مؤكدة أن تلك التسريبات تم إرسالها للقناة عن طريق مؤيدين للفريق سامي عنان، رئيس أركان الجيش الأسبق، وذلك بعد أن قام النظام الحالي بتسريب مكالمة قديمة له مع الدكتور محمد البرادعي، نائب الرئيس السابق لـ«الشئون الخارجية».

وأضافت المصادر، أن تسريب مكالمة لـ«عنان» أغضب مناصريه، ما جعلهم يسربون تسجيلات عدد من المكالمات الهاتفية لـ«السيسي وعنان»، في إشارة إلى أن لديهم ما يمكن أن «يلاعبوا» به النظام.