رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس شركة "JWT" يكشف تفاصيل خلافاته مع مديرة مكتب لندن للسياحة

هاني شكري
هاني شكري

نفي " هاني شكري" رئيس مجلس إدارة  شركة JWT المسئولة عن التسويق السياحي لمصر في الخارج علاقة الشركة بإعادة رشا العزايزي مدير مكتب لندن، للعمل في وزارة السياحة بالقاهرة مرة أخرى.

وقال شكري إن التعاون مع مدراء المكتب يتم بإستمرار من خلال ممثلي الشركة في المكاتب الخارجية المختلفة في 27 سوقًا سياحيًا، مشيرا إلى أن أي حملة دعاية لا تتم في الأسواق السياحية بعد موافقة مدير المكتب في الدولة المستهدفة في الدعاية.

وأضاف أن قائمة أسعار الدعاية السياحية لمصر في 27 سوقًا تم عرضها في أغسطس 2015 أثناء المناقصة وكانت أرخص سعر معروض مقارنة بالـشركات الخمس الأخري التي شاركت في المناقصة، مشيرًا إلى أنه تم العمل على حملة لندن في مايو 2016 بالتنسيق مع " العزايزي".

ولفت إلى أن العزايزي تأخرت في التواصل مع شركة JWT  للموافقة على خطة التسويق السياحي لمصر في معرض WTM، منوهًا بأن الخطة لم يتم البدء فيها إلا بعد تدخل هشام الدميري رئيس هيئة تنشيط السياحة قبل المعرض بـ10 أيام.

وأضاف أن العزايزي أرسلت للشركة الموردة في لندن تطلب منها معرفة المبلغ الذي دفعته، رغم أن الاتفاق ينص على أن تقوم شركة JWT بعملية تحصيل كافة الشيكات والمصروفات لمكتب لندن.

وأكد " شكري" أن الشركة نفذت كافة أشكال الدعاية المتفق عليها مع مكتب لندن وهيئة تنشيط السياحة، ولكنه فوجيء بتعاون العزايزي مع شركة اعلانات أخري في لندن، نفذت إعلان عن ريفيرا البحر الأحمر، واستبعدت اعلان This Is Egypt من مباراة تشيلزي دون الرجوع لشركةJWT، متهمًا العزايزي بالتسبب في اختلاف الاعلانات والرسالة المرسلة في مباريات الدوري الانجيليزي.

وكشف شكري أن شركة JWT حصلت من الهيئة على مبلغ 8.5 مليون جنيه فقط خلال 16 شهر؛ لافتاً إلى أن الشركة لها مستحقات حاليا بقيمة 16.5 مليون دولار لدى هيئة تنشيط السياحة، إضافة إلى مستحقات أخرى متأخرة منذ نوفمبر 2015 حتى الآن.

وأشار إلى أن الشركة حققت أفضل النتائج لمصر من حملات الدعاية للسياحة مقارنة ببلدان أخرى كثيرة.