رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار ليبيا اليوم الإثنين 30-1-2017

اللواء المتقاعد خليفة
اللواء المتقاعد خليفة حفتر


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي الليبية، وحول أخبار ليبيا اليوم، الإثنين، 30-1 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.


أخبار ليبيا اليوم.. دخول 160 شاحنة  إلى البلاد 

أكد مدير أمن مطروح، اللواء مختار السنباري، اليوم، الإثنين، أن حركة سفر ووصول الشاحنات عبر منفذ السلوم البري تسير بصورة طبيعية، مع وجود كثافة في أعداد الشاحنات الليبية، بالمقارنة بالشاحنات المصرية.

 وأشار السنباري، إلى سفر 160 شاحنة مصرية إلى الجانب الليبي، ووصول 133 شاحنة من الجانب الليبي، لتحميل بضائعها من الجانب المصري عبر المنفذ، خلال 24 ساعة.   

وطالب “السنباري” كل الخدمات الموجودة في المنفذ بشدة اليقظة، وأن تكون على أهبة الاستعداد لمواجهة أي طوارئ تفرضها تطورات الموقف داخل الأراضي الليبية، واستنفار كل الأجهزة الأمنية في المنفذ.  


أخبار ليبيا اليوم.. مقتل مساعد ضابط بنجدة بنغازي 

هاجم شخص، مساعد ضابط معمر عبد الواحد الشيخي التابع لقسم النجدة بنغازي وطعنه بسلاح أبيض فور خروجه من العمل في المدينة. 
وأوضح رئيس قسم النجدة ببنغازي، المقدم جمال العمامي، اليوم، الإثنين، أن المغدور به الشيخي قتل في مشكلة شخصية بسلاح أبيض على يد أحد سكان منطقته.

وأكد العمامي أن الحادثة جنائية إذ تربص الجاني بالمغدور به حتى خروجه من قسم النجدة وسط المدينة وطعنه، مشيرًا إلى إسعافه ونقله إلا أنه وافته المنيه قبل الوصول إلى المستشفى، نافيًا أن تكون الحادثة اغتيال كما تم تداولتها بعض الحسابات بمواقع التواصل الاجتماعي.

وذكر أن الجاني سلم نفسة الى أحدى الجهات الأمنية بمدينة بنغازي، التي باشرت على الفور التحقيقات في قضية القتل.

أخبار ليبيا اليوم.. مئات المدنيين يواجهون الموت

أكدت  منظمة التضامن لحقوق الإنسان الليبية، إن مئات المدنيين في منطقة قنفودة شرقي ليبيا يواجهون خطر الموت، نتيجة التصعيد الخطير للعمليات العسكرية التابعة لعملية الكرامة بقيادة اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

وذكرت المنظمة، أن المدنيين المحاصرين تعرضوا لقصف عشوائي بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة، إضافة إلى سلاح الجو الذي تستهدف صواريخه منازل المدنيين.