رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس موظفي البيت الأبيض: احتمال إضافة مصر والسعودية إلى قائمة حظر الدخول

رينس بريبوس
رينس بريبوس


أكد رئيس موظفي البيت الأبيض، رينس بريبوس، أن كلًا من مصر والمملكة العربية السعودية سوف ينضمان قريبًا إلى قائمة الدول السبعة المحظور دخول رعاياها إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وفقًا لما نشره موقع "ستيب فييد" البريطاني للأخبار.


وقال رئيس موظفي البيت الأبيض، خلال حوار أجراه مع  شبكة "إن بي سي" الأمريكية، إن السبب وراء ذكر سبع دول فقط الآن، يرجع إلى اتفاق كل من الكونجرس وإدارة الرئيس السابق "باراك أوباما" على أن هذه الدول تتمتع بالتطرف والإرهاب أكثر من غيرها؛ لذلك كان يجب إدراجها في القائمة قبل غيرها مع مراعاة أن يتم ذلك سريعا، حسبما نشر موقع "ستيب فييد".


ويرى الموقع البريطاني، أنه من الصعب تصديق ضم المملكة العربية السعودية إلى قائمة الدول السبعة، نظرًا لأن السعودية تمتلك سندات خزانة أمريكية تصل إلى 117 مليار دولار، علاوة على أنها من أغنى الدول العربية في المنطقة وذات نفوذ قوي.





أما بالنسبة لمصر، فأشار الموقع البريطانى إلى أنه من الصعب أن يصرح رئيس موظفى البيت الأبيض بأن  مصر ستنضم قريبًا إلى قائمة الدول المحظور دخول رعاياها إلى الولايات المتحدة الأمريكية، دون الرجوع للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.


وقال الموقع البريطاني، إن هناك العديد من علامات الاستفهام حول تصريح رئيس موظفي البيت الأبيض بخصوص مصر، خاصة بعد لقاء الرئيسين في نيويورك، ووعد ترامب للسيسي بمساعدته فى مواجهة الإرهاب وتعهده بأنه سيكون من أصدقائه المقربين.