رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار اليمن اليوم الأحد 29-1-2017.. عشرات القتلى في صفوف الحوثيين.. وغارة أمريكية على وسط البلاد

قتلى الحوثيين- أرشيقية
قتلى الحوثيين- أرشيقية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الأحد،29 -1 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.


أخبار اليمن اليوم.. قتلى بصفوف الحوثيين 

تشير أخبار اليمن اليوم، إلى أن أكثر من 95 عنصرًا  من ميليشيات الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح لقوا مصرعهم في مواجهات مع قوات الجيش اليمني، وغارات للتحالف العربي، وقصف لمروحيات الأباتشي شمالي المخا ومحيط معسكر خالد غربي محافظة تعز.

وذكرت مصادر عسكرية يمنية، أن "مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية شنت سلسلة غارات استهدفت مركبات عسكرية وتجمعات الحوثيين على امتداد الساحل الرابط بين المخا والخوخة التابعة للحديدة.

وأشارت إلي أن مروحيات الأباتشي قصفت تجمعات ونقاط تفتيش للحوثيين، ومواقع في معسكر خالد وجبل النار، لافتة إلي استمرار المعارك العنيفة شرقي المخا، وأن القوات الشرعية تمكنت من السيطرة على كمية من الأسلحة بما في ذلك صواريخ حرارية.

أخبار اليمن اليوم.. الخلافات بين قطبي الانقلاب تتصاعد

تصاعدت أزمة  الصراع بين قطبي الانقلاب على الشرعية في اليمن، ممثلة بجماعة الحوثي المتمردة والمخلوع علي صالح، على قيادة قوات الحرس الجمهوري الموالية للأخير، وذلك بعد مصرع قائده اللواء علي الجائفي، في ظروف غامضة، حيث اتهمت جماعة الحوثي بتصفيته.

ونشر رئيس ما يعرف بـ"اللجنة الثورية"، التابعة لجماعة الحوثي المتمردة، محمد علي الحوثي، تغريدة هاجم فيها القيادات الموالية للمخلوع صالح، على خلفية رفضهم تسيير وزارات حكومتهم غير المعترف بها، جراء تدخلات اللجان التابعة للجماعة المتمردة.

وطالب الحوثي بتعيين عبدالخالق الحوثي، شقيق زعيم الجماعة المتمردة، والذي ترفض قيادات صالح توليه مهام قيادة الحرس.

أخبار اليمن اليوم..  طيران التحالف يستهدف أكبر جسور البلاد

شن طيران التحالف العربي في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، غارات جوية استهدفت جسر وادي مور الرابط بين محافظتي حجة والحديدة شمال اليمن، والذي يعد أكبر جسور اليمن.



أخبار اليمن اليوم.. 40 قتيلًا في غارة أمريكية على وسط البلادد

 تشير أخبار اليمن اليوم، إلى ارتفاع أعداد ضحايا الضربات الجوية التي تنفذتها طائرات بدون طيار ومروحيات أمريكية في محافظة البيضاء وسط اليمن إلى 40 قتيلًا.

ونقلت قناة "الحرة" الأمريكية عن المصادر قولها "إن ضربات جوية نفذتها طائرات من دون طيار ومروحيات قتلت نحو 30 من عناصر القاعدة، في محافظة البيضاء وسط اليمن"، مضيفين أيضا بأن 10 مدنيين قتلوا خلال تلك الضربات.

وكانت مصادر محلية وقبلية أفادت بأن ثلاثة زعماء قبليين على صلة بتنظيم القاعدة بين قتلى الهجوم الذي استهدف منازل في مقاطعة يكلا في البيضاء.