رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار اليمن اليوم الجمعة 27 - 1 - 2017

اليمن - أرشيفية
اليمن - أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الجمعة، 27 -1 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار اليمن اليوم.. مقتل وإصابة 17 حوثيا في غارات التحالف على جبل "الشبكة" بتعز

لقي 5 حوثيين مصرعهم وأصيب 12 آخرون في غارات لطائرات التحالف على مواقع ميليشيات الحوثيين وصالح في جبل الشبكة بوسط مديرية الوازعية بمحافظة تعز.

وذكرت قناة "سكاي نيوز" الإخبارية اليوم الجمعة أن غارات التحالف على مواقع الحوثيين بجبل الشبكة بالوازعية، أسفرت عن مقتل 5 وإصابة 12 من ميليشيات الحوثي وصالح، وتدمير مدفع لهم.

وأضافت أن العقيد أحمد سيف المشولي، وهو ضابط في الجيش الوطني، قتل متأثرا بإصابته في انفجار لغم بجوار جبل الصيبارة بتعز، كما أصيب ثلاثة جنود آخرون في الحادث.

وأشارت إلى أن طائرات التحالف العربي شنت غارات - مساء أمس - على مواقع وأهداف للمتمردين في محافظات "الحديدة والمحويت وصعدة وشبوة وميدي في حجه"، و"صرواح في مأرب"، كما جددت مقاتلات التحالف قصف معسكر السواد جنوبي العاصمة صنعاء.

و"شرقي صنعاء"، سقط قتلى وجرحى من المتمردين والقوات الشرعية أثناء تصدي قوات الجيش الوطني لهجوم على جبال حلبان شرقي صنعاء.

أخبار اليمن اليوم.. قوات التحالف تشن أكثر من 40 غارة على مواقع الحوثيين بتعز جنوب اليمن

أفادت مصادر عسكرية يمنية اليوم الجمعة بأن مقاتلات التحالف العربى شنت أكثر من 40 غارة جوية استهدفت مواقع وأهداف ميلشيات الحوثى والرئيس السابق على عبدالله صالح بمحافظة تعز جنوبى اليمن.

ونقلت قناة "سكاى نيوز" الإخبارية عن المصادر قولها "إن مقاتلات التحالف العربى شنت خلال الـ 24 ساعة الماضية، أكثر من 40 غارة جوية استهدفت الانقلابيين فى المناطق الفاصلة بين مديريتى ذوباب والوازعية غربى محافظة تعز".

وأضافت المصادر أن الغارات تزامنت مع هجوم عنيف للقوات الشرعية اليمنية على مواقع الميليشيات المستهدفة من قبل الطيران، وتمكنوا من استعادة عدة مواقع بين ذوباب والوازعية بمحافظة تعز، مشيرة إلى أن تحرير تلك المواقع ضرورى لتأمين تحرك القوات بين ذوباب ومدينة المخا الساحلية.

يشار إلى أن الحوثيين كانوا يحاولون من خلال هذه المواقع استهداف التعزيزات للقوات الشرعية فى مدينة المخا.

أخبار اليمن اليوم.. الأمم المتحدة: اليمن قد تشهد مجاعة في 2017

حذر مسؤول العمليات الإنسانية في الأمم المتحدة، أمس الخميس، من أن "الأزمة الإنسانية في اليمن تشهد تفاقماً، وقد تواجه البلاد مجاعة في العام الحالي".

وقال ستيفن أوبراين أمام مجلس الأمن إن "النزاع في اليمن هو الآن المحرك الرئيسي لأكبر حال طوارئ في مجال الأمن الغذائي في العالم".

وأضاف أنه "في حال لم يكن هناك أي إجراء فوري، فإن المجاعة الآن سيناريو محتمل في العام 2017".

وأشار أوبراين إلى أن "هناك نحو 14 مليون شخص، أي ما يقارب 80% من سكان اليمن، في حاجة إلى مساعدات غذائية، نصفهم يعيشون انعداماً شديداً من الأمن الغذائي".

وأضاف أن "مليوني شخص على الأقل في حاجة إلى مساعدة غذائية طارئة للبقاء على قيد الحياة".

وتابع أوبراين "عموماً فإن محنة الأطفال لا تزال قائمة: طفل لا يتجاوز العاشرة يموت كل عشر دقائق لأسباب يمكن الوقاية منها".

ومنذ مارس 2015، يشهد اليمن نزاعاً مسلحاً أوقع أكثر من سبعة آلاف قتيل ونحو37 ألف جريح، بحسب الأمم المتحدة.

وتسبب النزاع بتدهور الأوضاع الإنسانية والصحية بشكل كبير لنحو 26 مليون يمني، وحرم أكثر من ثلثي السكان من الحصول على العناية الطبية اللازمة.