رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار سوريا اليوم الأحد 22 - 1 - 2017

الجيش السوري
الجيش السوري


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، الأحد، 22 - 1 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار سوريا اليوم.. تجدد الاشتباكات بين المعارضة والقوات السورية في وادي بردى

تجددت الاشتباكات بين فصائل المعارضة السورية وقوات الحكومة السورية في معظم المناطق في وادي بردى بعد هدوء شهدته المنطقة لساعات عدة.

ونقلت قناة "سكاي نيوز" بالعربية اليوم الأحد عن مصادر محلية قولها، إن "الاشتباكات وقعت على محور عين الفيجة من جهة الحقول وتلة السرياتيل في المرتفعات الجبلية في محاولة تسلل جديدة لقوات النظام ومليشيا حزب الله اللبناني باتجاه نبع المياه عين الفيجة.

في سياق آخر، أفادت مصادر بأن مقاتلات حربية حكومية نفذت غارات على بلدتي سيالة ورملة في ريف حلب الجنوبي أدت إلى دمار هائل في الأبنية السكنية.

كما قصفت القوات الحكومية قرى وبلدات بنان الحص وكفركار وقنيطرات والمرب في ريف حلب الجنوبي مما خلف أضرارا مادية في الممتلكات.

أخبار سوريا اليوم.. مصادر عسكرية: الجيش السوري يطوق منشأة عين الفيجة بوادي بردى

أفادت مصادر عسكرية سورية بتمكن الجيش السوري طوق منشأة "عين الفيجة" والسيطرة على ساحتها في مدينة وادي بردى بريف دمشق.

وذكرت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية اليوم الأحد، أن ذلك يأتي خلال عملية عسكرية أطلقها الجيش السوري في المنطقة عقب رفض فصائل مسلحة تدعمها جبهة فتح الشام "النصرة سابقا" أي تسوية.

يذكر أن مصادر محلية قد أفادت في وقت سابق اليوم بتجدد الاشتباكات بين فصائل المعارضة السورية وقوات الحكومة في محور "عين الفيجة" من جهة الحقول وتلة السرياتيل في المرتفعات الجبلية في محاولة تسلل جديدة لقوات النظام والقوات الموالية له باتجاه نبع المياه عين الفيجة.


أخبار سوريا اليوم.. الجيش السوري يصد هجوما عنيفا لـ"داعش" في دير الزور

أعلنت مصادر في الجيش السوري أنه تمكن من صد هجوم عنيف شنه مسلحو تنظيم "داعش" الإرهابي بمحيط منطقة البانوراما في مدينة دير الزور.

وأضافت المصادر، حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية اليوم الأحد، أن سلاح الجوي السوري استهدف مواقع التنظيم في جبل السردة ومزارع المقابر وحي العمال في محيط المطار العسكري بالمدينة.

وأشارت المصادر إلى اندلاع اشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية ومسلحي التنظيم في قرية السويدية، موضحة أن قوات سوريا الديمقراطية تقدمت خلال تلك المعارك وسيطرت على أجزاء واسعة من قرية السويدية.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أفادت في وقت سابق اليوم أن القوات الحكومية قصفت بشكل مكثف مناطق في قرية السعن وتلبيسة في ريف حمص الشمالي، مضيفا أن فصائل المعارضة المقاتلة قصفت بقذائف الهاون مناطق في بلدة الفوعة بريف إدلب الشمالي.