رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. 9 فنانات غير شاهيناز خلعن الحجاب بعد ارتدائه

فنانات خلعن الحجاب
فنانات خلعن الحجاب بعد ارتدائه


فاجأت الفنانة شاهيناز، نجمة برنامج "ستار ميكر"، جمهورها، عقب ظهورها دون حجاب، في أحدث جلسة تصوير خضعت لها، حيث ارتدت فستانًا طويلًا من تصميم محمود غالي.




كان ذلك غريبًا بالنسبة للجمهور، خاصة وأنها ابتعدت عن الساحة الفنية منذ 2008، وقررت ارتداء الحجاب، حتى عادت من جديد من خلال ألبوم ديني حمل عنوان "الصعب هيعدي"، كما أنها تعقد جلسات عمل مُكثفة، خلال الفترة الحالية، مع عدد من الشعراء والملحنين؛ لطرح أغنية "سينجل"، وتصويرها في موسم الصيف المقبل.




ولم تكن شاهيناز هي الفنانة الأولى التي خلعت الحجاب عقب ارتدائه، فهناك العديد من الفنانات فعلن ذلك قبلها، يعرض "النبأ" أبرزهن في السطور التالية:


عبير صبري:

في أغسطس عام 2007، أعلنت الفنانة عبير صبري أنها قررت خلع الحجاب، مبررة ذلك بقلة فرص العمل أمام الممثلة المُحجبة، مضيفة أنها لن تسمح باستغلالها في المشاركة في أعمال غير محترمة.




ميرنا المهندس:

ارتدت الفنانة الراحلة ميرنا المهندس في أوائل عام 2002، كما اعتزلت الحياة الفنية، وقضت سنوات طويلة في معاناة مع مرض "سرطان القولون"، إلا أنها عادت للأضواء من جديد في 2008، وخلعت الحجاب، رافضة ذكر أسباب ما فعلته.





إيمان العاصي:

إيمان العاصي ارتدت الحجاب بعد الزواج من رجل الأعمال نبيل زانوسي، واعتزلت الأضواء، لكنها عادت مرة ثانية وشاركت في أكثر من عمل فني بعد ذلك.





كارمن سليمان:

الفنانة الشابة كارمن سليمان، هي الأخرى كانت ترتدي الحجاب قبل دخولها المجال الفني، إلا أنها ضحت به من أجل الشهرة والنجاح.




غادة عادل:

كانت الفنانة غادة عادل ترتدي الحجاب في بداية مشوارها الفني، واستمر ذلك لفترة قصيرة جدًا، إلا أنها سرعان ما قررت خلعه، كما أنها رفضت الحديث عن هذا الأمر تمامًا، واعتبرته موضوعًا شخصيًا يخصها وحدها.





هيفاء وهبي:

ربما يُصدم كثيرون عندما يعلمون أن الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي كانت ترتدي الحجاب، قبل دخولها مجال الغناء، حيث كانت تعمل في محل مصوغات بلبنان، إلا أنها خلعته عندما أصحبت موديل أزياء ثم فنانة معروفة.





سارة درزاوي بطلة "مسرح مصر":

كانت سارة ترتدي الحجاب لفترة طويلة قبل دخولها المجال الفني، وظلت ترتديه حتى بعد تقديمها العديد من الأعمال الفنية، إلا أنها لم تستمر في ذلك طويلًا، واضطرت إلى خلعه.


وبررت سارة ذلك بأن الحجاب ليس المقياس الصحيح لأخلاق وتربية الفتاة، وإنها لم تكن "مُحجبة من الأساس"، مشيرة إلى أنها كانت "ترتدي طرحة ليس أكثر"، دون مراعاة قواعد الحجاب في ملابسها أو حتى تصرفاتها.





سوسن بدر:

كان زلزال عام 1992 سببًا في ارتداء الفنانة سوسن بدر الحجاب، واستمرت على هذا الحال لمدة عامين، وظلت تتردد على المساجد وتقرأ القرآن وتحضر جلسات الدين، إلا أنها خلعته هي الأخرى، مؤكدة أنها لم تعد قادرة على ارتدائه، وأن سلوك الفرد ليس له علاقة بملابسه.





ياسمين علواني:

انتشرت مجموعة من الصور للفنانة الشابة ياسمين علواني، نجمة برنامج المسابقات "آراب جوت تالنت"، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهي ترتدي الحجاب، ولكنها خلعته بعد دخولها المجال الفني.