رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"علقة سخنة" من تحية كاريوكا لنجمة هوليوود في الخمسينيات

النبأ


كانت تحية كاريوكا من أبرز الفنانات فى الوطن العربي وليس فى مصر فقط، بدأت مشوارها الفنى وهى فى سن صغيرة، وعرفت بشهامتها وانتمائها لبلدها ووطنها، وظهر ذلك فى مواقف عديدة منها على سبيل المثال مساعدتها للسادات بعد مقتل أمين عثمان وزير المالية المصري فى حكومة الوفد قبل ثورة يوليو.
 

وتعد واقعة اعتداء تحية كاريوكا على نجمة هوليود فى الخمسينيات ريتا هيوارث، من الحكايات الطريفة التي تثبت ولاءها لوطنها، حيث كانت "تحية" تحضر لعرض فيلمها شباب امرأة في مهرجان «كان» السينمائي، وأصرت على حضور الحفل بالملاية اللف، حتى تلفت النظر باختلافها عن باقي نجمات العالم.


أثار ارتداء "كاريوكا" للملاية اللف فى الحفل انتباه الحضور ومنهم النجمة المثيرة رينا هيوراث، التى سخرت من الملاية اللف ومن العرب الذين وصفتهم بالهمج، أثناء جلسة عشاء تضم عددًا كبيرًا من نجوم العالم، ولم تكن نجمة هيولوود تعلم أن تحية كاريوكا تتحدث الفرنسية والإنجليزية بطلاقة.


فما كان من تحية كاريوكا إلا أن بصقت في وجهها وسبتها بالإنجليزية، وخلعت حذاءها المصري وانهالت به علي ريتا هيوراث ضربا حتى خلصها الأمن الفرنسي من يدها بأعجوبة، فانسحبت ريتا من الجلسة مصدومة.