رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«العرابي»: مجلس النواب يضغط على الكونجرس الأمريكي لإدراج الإخوان «منظمة إرهابية»

محمد العرابي
محمد العرابي


قال السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، وعضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن طرح مشروع إدراج الإخوان «منظمة إرهابية» بأمريكا، كان نتاج اتصالات مع أصدقاء مصر بالكونجرس، وخاصة من الحزب الجمهوري، مشيرا إلى أن أعضاء الحزب الجمهوري يتفهمون جيدا خطورة الإخوان على استقرار بلادهم، وكذلك منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف «العرابي،» أن البرلمان سيبدأ حملة موسعة؛ للدفع في اتجاه إدراج الإخوان «منظمة إرهابية»، مشيرا إلى أن وفدًا من لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، سيسافر خلال أيام لواشنطن، للتواصل مع أعضاء الكونجرس، لحثهم على التصويت لصالح القرار وتوعيتهم بما يرتكبه الإخوان في مصر، وغيرها من الدول من جرائم وإراقة لدماء الأبرياء.

وأوضح أنه يتوقع تمرير القرار، وخلال بضعة أشهر سنشهد رسميا إعلان الإخوان منظمة إرهابية في أمريكا وبعدها في أغلب الدول الغربية.

وأكد «العرابي» أن مشروع القانون لم يتم تمريره في المرة الأولى بسبب جون كيري، وزير الخارجية الديمقراطي، مشيرًا إلى أن وزير الخارجية الجديد سيدعم المشروع بقوة وهو ما يجعله يمر فضلا عن أنه يجد قبولا لدى رئاسة الدولة.

وأوضح أن السفارة المصرية تعمل بجد، وستتعاون مع البرلمان، للقيام بالتواصل والضغط في الكونجرس الأمريكي من أجل استصدار ذلك القانون المهم.