رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«خير الله»: الجيش يُجهز «العصار» لخلافة السيسي.. و2017 عام الخلاص

محمد العصار
محمد العصار


كشف محمد سعد خير الله، منسق «التجمع الحر من أجل الديمقراطية والسلام»، أنه يتم التحضير حاليًا لـ«انقلاب عسكري»؛ للخلاص من الرئيس عبد الفتاح السيسي، منوهًا إلى وجود ترتيبات وصفها بـ«الخطيرة» تتم في هذا، مؤكدًا أن 2017 هو عام الخلاص من «السيسي».



وأضاف «خيرالله» في حوار لـ«عربي 21»، أنه لا يعرف عما إذا كان الانقلاب الجديد المرتقب ناعما أم خشنا تسيل فيه دماء كثيرة مثل التي سالت عقب يوليو 2013، مضيفا أنه في كل الأحوال ستكون هناك توابع وتداعيات خطيرة في المشهد المصري، وتفاعلاته الداخلية والخارجية.



وأكد «خير الله»، الذي كان معارضا لحكم «مرسي»، وقاد حركة مناهضة لجماعة الإخوان، أن العسكر «يحضّرون» مساعد وزير الدفاع لشؤون التسليح سابقا، ووزير الإنتاج الحربي حاليا، اللواء محمد العصار، لخلافة «السيسي» خلال المرحلة المقبلة.



وأشار «خير الله» إلى أن هناك استغلالا لقضية جزيرتي «تيران وصنافير» لمحاولة التأسيس لشرعية جديدة لدولة الجنرلات، متسائلا:«لماذا لم يشمل بلاغ المحامي خالد علي وزير الدفاع، واكتفى فقط بأن يكون ضد السيسي ورئيس مجلس الشعب ورئيس الوزراء ووزير الخارجية، رغم موافقة صدقي صبحي على التنازل وإعلانه ذلك في حضور السيسي».