رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

25 نصيحة رائعة يمكن أن تغير حياتك

النبأ

سقراط، الذي يعتبر واحدًا من أشهر الفلاسفة في الشرق، ويقال أنه أكثر رجلًا حكمة على وجه الأرض، سمع أن هذا الكلام يقال عليه، فقال: "أنا أعرف شيئًا واحدًا وهو إنني لا أعرف أي شيء".

كيف يمكن لأذكى رجل على وجه الأرض أن يكون لا يعرف شيئًا، سمعت هذه الحكمة المتناقضة من أحد المعلمين عندما كان عمري 14 سنة، وكان لذلك أثره علي أن أصبحت استخدم حكمة سقراط كاستراتيجية في حياتي منذ ذلك الوقت حتى الآن.

"أنا لا أعرف أي شيء" تعني بالنسبة لي أنك قد تكون شخص متعلم، ولكنك مازلت قادرًا على التعلم من كل شيء وكل شخص. 


وهناك شيء أفضله عن التعلم من أخطائي، وهو أن أتعلم من أخطاء الأخرين، وبعد كل هذه السنوات أنا شديد الامتنان لحصولي على معلمين وأصدقاء وعائلة رائعين، علموني الكثير عن الحياة، بالطبع تعلمت كثيرًا من حياتي الخاصة أيضًا، لكن التعلم من الآخرين يكون دائمًا أسرع وأكثر عمقًا.

إضافة إلى ذلك، عندما نتعلم الأشياء بسرعة، غالبًا ما ننسى تلك الأشياء بنفس المعدل، وأحيانًا علينا أن نذكر أنفسنا بالأشياء التي تعلمناها عدة مرات. 


لذا إليكم قائمتي بـ 25 شيئًا عن الحياة تعلمتهم من الآخرين:

هذه الأشياء غيرت حياتي بشكل كبير، وكنت أتمنى لو عرفتها قبل 10 سنوات.


1- الكفاح والصراع أمر جيد:
لا تقل أبدًا لم يعد بإمكاني الاحتمال -لصراعات وضربات الحياة-  بل قل أريد المزيد. 


2- لا تتذمر:
التذمر هو أكبر مضيعة للوقت، إما أن تفعل شيئًا حيال الأمور، وإذا لم تتمكن، فقط اسكت.


3- أقض وقتًا أطول مع الأشخاص الذين تحبهم:

أتحدث هنا عن أسرتك وأصدقائك المقربون، إذا لم يكن لديك عائلة "أخلق واحدة" أيًا كانت الطريقة التي ستفعل بها ذلك، أغلب الناس في هذه الحياة مجرد زوار، العائلة مهمة من أجل حياتك.





4. لا تدخل في علاقة إلا إذا كنت تشعر بالحب:
لا تحاول الارتباط أو الزواج من شخص لأنه لطيف أو مناسب أو تستريح له أو إنه يجب أن نحاول ربما ننجح، إما أن تكون تحبه أو لا تفعل، لا تقحم نفسك في علاقة بدون حب حقيقي، سيكون ذلك ظلمًا كبيرًا لك وللطرف الآخر.



5- تمرن يوميًا:
لم أحقق ذلك إلا مؤخرًا، الجسم الصحي هو الموقع الذي تبدأ منه كل شيء في حياتك، إذا لم يكن بإمكانك بناء جسد صحي قوي، فماذا يمكنك أن تبني في الحياة.



6- إحضر مجلة أو جريدة بشكل دوري:

لا المجلات ليست للأطفال، بل لتقوية مهاراتك في القراءة والكتابة والتفكير، ربما تقول "لا أريد أن أصبح كاتبًا"، حسنًا.. كم إيميل ورسالة تقوم بكتابتها يوميًا؟ كل البشر كُتّابًا.


7- كن شكورًا:
قل "شكرًا" لكل شخص وعلى كل شيء، شكرًا على ذلك اليوم الجميل، شكرًا على مراسلتك، شكرًا على وجودك هنا من أجلي.


8- لا تهتم بما يفكر به الناس:
جميعنا سنموت في النهاية، هل تعتقد حقًا أن ما يفكر فيه الناس عنك أمر مهم!!


9- خذ المزيد من المخاطر:
لا تكن شخصًا واهنًا.. أترك بصمة في ذلك الكوكب.






10- تعلم حرفة وليس وظيفة:
إذا أردت أن تصبح شيئًا جيدًا، عليك أن تقضي سنوات وسنوات تفعل ذلك، لن تحقق ذلك إذا كنت تنتقل من وظيفة إلى وظيفة، امتهن شيئًا تحبه وتتميز فيه، وابدأ من القاع، سوف تجد الدور المثالي لك والذي خلقت من أجله في نهاية المطاف. 


11- تحقيق الريادة:
عندما تجد نفسك في موقف ينظر فيه كل شخص للأخر "أي موقف محير يخشى الجميع فيه تحمل المسئولية" قم على الفور بتولي الريادة، أنت قائد عندما تقرر أن تصبح كذلك، ليس هناك طقوسًا أو لقبًا، فقط قرارًا.


12- المال ليس مهم:
في الحقيقة المال مهم، لكن عليك أن تدرب نفسك ألا تهتم بشأن المال، لا تعتمد بشكل كبير على شيئًا تملكه، بمرور الوقت، الشيء هو الذي سيملكك.


13- كن لطيفًا:
لا أقصد أن تصبح شخصًا ضعيفًا، يمكنك أن تكون شخصًا لا يستخدم الألفاظ البذيئة ويتعامل مع الأشياء بشكل أكثر حكمة، فقط لا تقم بإهانة الآخرين، أو تظن أنك أفضل منهم، أو تتصرف كالأبله.


14- تعلم كل يوم:
عليك أن تدرب عقلك على أن يبقى يقظًا، ليس عليك قراءة كتابًا كل يوم لتتعلم بشكل يومي، يمكنك التعلم من أخطائك، التعلم من الأشخاص المحيطين بك، كن يقظًا لما يمكنك أن تتعلمه منهم.






15- ارتح قبل أن تتعب:
حتى إذا كنت تحب عملك ويبدو كل يوم وكأنه عطلة، أنت بحاجة لوقت للراحة، فأنت بشري ولست أندرويد، لا تنسى ذلك أبدًا.



16- لا تطلق أحكامًا على الآخرين:

لأن الناس لديهم اختيارات مختلفة عن الخيارات الخاصة بك، ذلك لا يجعلهم أغبياء، أنت أيضًا لا تعرف كل شيء عن الأخرين، لذا لا تطلق أحكام عليهم، ساعدهم بدلًا من ذلك.


17- فكر بالآخرين:
قدر دومًا ظروف الآخرين، هذا كل ما في الأمر، جميعنا لدينا عائلات، وفواتير، وظروفنا الخاصة، لا تجعل كل شيء دومًا يدور حولك.


18- أعط دون أن تتوقع شيئًا في المقابل:
لا تنتظر مقابل، سوف تصبح شخصًا أفضل إذا فعلت ذلك، أعط فقط لفرحة العطاء، إذا حصلت على مقابل فهذا جيد، إذا لم تحصل، فذلك أفضل وأعظم.


19- لا يوجد نهاية لهذه اللعبة:
نحن كبشر، فقط بشر، ليس عليك اكتشاف الجميع، فقط استمتع برحلتك.


20- استمتع بالأشياء الصغيرة: 
أحب النصائح لأنها غالبُا ما تكون صحيحة، خصوصًا هذه النصيحة، هل تعرف لماذا؟ لأن كل شخص يقول أنه يعرف تلك النصيحة، لكن جميعهم يطاردون الأشياء الكبيرة.






21- لا تأخذ نفسك على محمل الجد:

نعم نعم، أنت شخص مميز، ويجب أن يأخذك الناس على محمل الجد، فهمت ذلك، لكن بنهاية اليوم، نحن جميعًا حفنة من النمل تقوم بمطاردة نفس الأشياء، إمرح قليلًا.



22- لا تلق اللوم على الناس:
ما هذه النقطة؟ هل تريد حقًا معاقبة الناس؟ لا تلق اللوم على نفسك أيضًا، أنت مجرد إنسان يخطيء ويصيب.


23- ابدع شيئًا: 
لا تترك ميراثًا "حتى إنك لن تكون هنا لتتمكن من رؤيته"، لكن لتصبح ذات فائدة، إعزف موسيقى، اكتب كتابًا، إصنع طاولة، أي شيء، سوف تشعر بشيء جيد تجاه ذاتك، إضافة إلى ذلك، سوف تترك شيئًا للناس ليستخدموه أو يستمتعوا به.



24- لا تنظر أبدًا للوراء:
العودة للماضي جيدة فقط في حالة واحدة "التعلم".


25- خذ خطوة: 
لا تجلس هنا فقط، إفعل شيئًا، بدون العمل، لن تحصل على نتيجة.





مترجم عن موقع upworthy