رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

طرح 17 ألف وحدة سكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة..مارس المقبل

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان

تعتزم وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، طرح 17 ألف وحدة سكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بنهاية مارس 2017، وذلك مساحات تتراوح بين 110 متر إلى 180 متر، على ألا يقل سعر المتر عن 5 آلاف جنيه .


وقال المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، أن الوزارة بصدد طرح 17.000 وحدة كاملة التشطيب، بالحي السكني بالعاصمة الإدارية الجديدة، كمرحلة أولى، بمساحات تتراوح بين 110 إلى 180 متر ، بنهاية مارس 2017 .

وأكد"عباس"، في تصريحات له، أن الطرح يستهدف أكثر من فئة، ومن المقرر الانتهاء من تسليم الوحدات مشطبة بالكامل، قبل نهاية العام الجاري.

وأضاف"عباس"، أن الحي السكني سيضم حوالى 30 ألف وحدة، ويقام على مساحة 1000 فدان، تتنوع ما بين شقق وفيلات بمساحات متنوعة، وتضم منطقتا فيلات وتاون هاوس، عدد 190 فيلا و71 تاون هاوس بالمنطقة الأولى، وعدد 139 فيلا و50 تاون هاوس بالمنطقة الثانية.

وأشار"عباس"، إلى أن الوزارة تسعى لتغطية تكلفة الوحدات السكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة، لافتًا أنه توجد لجنة تقوم حاليًا بتحديد سعر المتر لتلك الوحدات، مؤكدًا أن سعر المتر لن يقل عن 5 آلاف جنيه، بخلاف نسب التميز.

وأوضح"عباس" أن تخصيص الوحدات السكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة، سيكون بأسبقية السداد الفوري لقيمة الوحدة، أو سداد قيمة مقدم الحجز وتقسيط باقي ثمن الوحدة على عدد من السنوات محملًا بالعائد.