رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

3 تمارين سهلة لعلاج مشاكل الركبة

تمارين رياضية
تمارين رياضية

تعاني بعض السيدات من مشكلات عديدة في الركبة وأربطتها؛ وهو ما يؤثر على حركة المرأة، وتسبب المزيد من الضرر سواء على المفاصل أو الساقين أو الفخذين.

ويعود السبب الرئيسي في آلام الركبة إلى الالتهابات أو التورم، ولكن مصدر هذه الأعراض قد يختلف من شخص لآخر، ولكن أبرز تلك الأسباب هو نقص السوائل في مفصل الركبة، وفي الأربطة، والعضلات المحيطة بها.


وفي المقابل هناك علاج لتلك المشكلة الشائعة بين النساء، خاصة مع تكرار الحمل أكثر من مرة، والاضطراب الهرموني والضعف المصاحب له، وهو تمارين التمدد، وفيما يلي بعض الأشكال الخاصة بتمارين التمدد الخاصة بالنساء:ـ

1)الاستلقاء على البطن على سطح مستوٍ سواء كان سرير أو على الأرض، ثم تقوم بوضع حزام حول القدم اليمنى، ثم سحبه بحيث ينتقل بك الكعب نحو طرفك الآخر، والاستمرار على هذا الوضع لمدة 30 ثانية، وحينها ستتمدد العضلات القابضة في الفخذ، مع التكرار والتبديل بين الجانبين.

2)الاستلقاء على الجانب الأيمن ثم وضع رغوة الأسطوانة، أسفل الفخذ الأيمن، مع وضع الساق اليسرى فوقها، مع الحافظ على يدك اليمنى أو الساعد على الأرض، ثم القيام بأرجحة الساق اليمنى على الرغوة، مع التكرار أكثر من مرة والتبديل بينهما.

3)الاستلقاء على الظهر والقدمين على الأرض، ثم وضع الكاحل الأيمن فوق الركبة اليسرى ووضع  يديك خلف الفخذ الأيسر، ثم الركبة اليسرى نحو الصدر، مع التكرار أكثر من مرة والتبديل بين الجانبين؛ وهو ما يساعد على تمدد الأربطة والعضلات في الساقين.