رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل جريمة بشعة هزت «قنا».. سيدة تذبح طفلتين بـ«سكينة تلمة»

النبأ


استيقظت مدينة «نجع حمادي»، علي نبأ العثور علي جثة الطفلة «شروق ربيع»، 5 سنوات، مذبوحة داخل «كيس بلاستيك» بمنطقة «الشادر».


أصاب هذا الخبر المدينة والقري المجاورة بحالة من «الهلع»، خاصة مع انتشار شائعات تفيد أن هناك عصابة لـ«خطف الأطفال»، بغرض الإتجار في الأعضاء البشرية، وما ساعد أكثر على انتشار تلك الشائعات، اختفاء طفلة أخري تدعي «شهد»، 12 عاما، وسط حالة من الذهول.


وفوجئ الجميع بالعثور علي جثة الطفلة «شهد» مذبوحة ومكتوفة الأيدي داخل كرتونه بترعة «الفؤادية» أمام قرية «الشقيفي» بمركز أبو تشت، الأمر الذي زاد قصة اختفاء الفتاتين «تعقيدًا».


وبذلت الأجهزة الأمنية بنجع حمادي برئاسة العقيد أيمن الروبي، رئيس فرع البحث بشمال قنا، وتحت إشراف اللواء صلاح الدين حسان مدير أمن قنا والعميد محمد هندي مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن قنا، جهودها لـ«فك» طلاسم اللغز الذي أصاب الأهالي بمراكز شمال قنا؛ فالجريمتان ليستا بغرض سرقة الأعضاء البشرية كما كان شائعا أو حتى بسبب قضية شرف كما كان يتوهم البعض فالقصة كما كشفتها أجهزة أمن قنا من خلال تكثيف التحريات وتفريغ بعض كاميرات المراقبة لبعض المحال التجارية والتي رصدت اصطحاب " منال م ح " 35 عاما زوجة والد الطفلة القتيلة «شروق» للمجني عليهما.


علي الفور تم ضبطها واقتيادها إلي مركز شرطة نجع حمادي وخلال التحقيقات كشفت بأن الرغبة في الانتقام من والدة الطفلة «شروق» وراء ارتكاب الجريمة المروعة. 


القاتلة «منال» التي هداها شيطانها إلى الانتقام لم تطرق الرحمة لها بابًا، ولم تتسلل الشفقة إلي قلبها، ولم تشعر يوما بمعني كلمة «الضنى»، وقالت إنها استشاطت غضبا عندما علمت أن زوجها صاحب الـ61 عاما وضع مكافأة نهاية الخدمة وثمن قطع أرض في حساب بنكي لأبنائه من طليقته لتأمين مستقبلهما. 


ووفق التحقيقات قررت أنها ذهبت في صباح يوم لشراء سكين وذهبت إلى منزل طليقة زوجها وهناك شاهدت الطفلة "شهد صلاح" تلهو برفقة صديقتها "شروق" فاستدرجتهما بحجة شراء حلوى من سوبر ماركت، ذهبتا معها ببراءة الأطفال وبعدما ابتعدت بهما استقلت سيارة أجرة " تاكسي" وذهبت إلى منزل والدها في منطقة نجع الشيخ إبراهيم.


داخل منزل والدها أعدت للطفلتين الطعام ومنحتهما الحلوى وأشعلت التلفاز لمشاهدة الكرتون لم يمر الكثير من الوقت حتى استدرجت "شهد" إلى إحدى حجرات المنزل ووضعت السكين فوق رقبتها، صرخات الطفلة لم تهز قلبها ولم ترحمها حتى فارقت الحياة الصرخات دوت في أذان "شروق" فأسرعت للتعرف على ما أصاب صديقتها.


القاتلة تأكدت بأن أمرها سيفتضح وخشية انكشاف أمرها من خلال الصغيرة فخافت من افتضاح أمرها فقررت التخلص منها أيضا وبنفس السكين ذبحت الثانية.


وأمام رجال المباحث اعترفت المتهمة أنها وضعت جثة "شروق" داخل كيس بلاستيك وألقتها بمنطقة الشادر بنجع حمادي كما أرشدت عن جثة الطفلة الثانية "شهد" والتي ألقتها بإحدى الترع بمركز أبو تشت وبررت ذلك قائلة "طليقة زوجي عايزة تاخد كل حاجة فقررت أحرق قلبها مش كفاية خدت مكافأة نهاية الخدمة عاوزة تشاركني في معاش زوجى".


تحرر المحضر رقم 293 لسنة 2017 إداري مركز شرطة نجع حمادي وأمام وكيل النائب العام قررت النيابة العامة بنجع حمادي حبس المتهمة بذبح الطفلتين 4 أيام على ذمة التحقيقات على أن يراعى لها التجديد في الميعاد القانوني وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.