رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

السيسي: سنحتفل العام القادم بإنشاء أكبر كنيسة ومسجد في العاصمة الجديدة

السيسي في الكنيسة
السيسي في الكنيسة


قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن كل الكنائس التي تضررت من الأعمال الإرهابية تم إصلاحها بالكامل.

وأضاف السيسي في كلمته ، خلال حضوره قداس عيد الميلاد بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية: " إننا سنحتفل العام القادم بمرور 50 عاما على إنشاء الكاتدرائية المرقسية، كما سيشهد العام القادم الاحتفال بإنشاء أكبر كنيسة وأكبر مسجد في العاصمة الجديدة، وأنا أول المساهمين في بناء الكنيسة والمسجد، وأطالب جميع المسؤولين عن تشييد الكنيسة والمسجد بأن يتموا هذا العمل في الموعد المحدد له ، وكذلك إتمام بناء المركز الحضاري، وإن الكنيسة والمسجد رمز لحقيقة أن التنوع إرادة إلهية من يرفضها أو يحاول تغييرها لا يفهم".

وتابع " إن الكنيسة والمسجد في العاصمة الجديدة سيكونان صرحا عظيما يعكس احترامنا لبعضنا ودياناتنا واختياراتنا، وسنقدم هذه الصورة للعالم وسنعيشها ".

وقال السيسي " إن مصر إن شاء الله بنا جميعا ستكون كل يوم أفضل، وسيخرج منها الخير للمنطقة والعالم كله، وسنعلم الناس جميعا المحبة والسلام والأمانة والاستقرار ، فمصر ستكون عظيمة ".

وأضاف " إن الله يحب الحسن والسلام، والقبح لا مكان له بيننا، الجمال فقط هو الموجود في مصر، وسنقدم من مصر الأمان للعالم كله ".
واختتم الرئيس السيسي كلمته قائلا "أقول يا رب أنا في بيت من بيوت (العبادة)، فاللهم احفظ مصر وأمن مصر، وامنح مصر الاستقرار والسلام واغننا بفضلك عمن سواك".